شاهد.. تعرض باخموت الأوكرانية لهجوم روسي عنيف

عرضت قناة «إكسترا نيوز» تقريرا عن تعرض مدينة باخموت الأوكرانية لهجوم عنيف، بعنوان «بعد تعرضها لقصف روسي مكثف.. أوكرانيا تصف الوضع في باخموت بالمعقد».

وقال التقرير: «توتر متصاعد تشهده مدينة باخموت الواقعة شرق أوكرانيا بعدما تعرضت لقصف مدفعي روسي كثيف وسط حالة تأهب للقوات الأوكرانية لهجمات برية محتملة».

وأضاف: «مسؤول عسكري أوكرانيا أوضح أنه تم تحصين المواقع في باخموت وعدم السماح بالدخول لمن هم لهم دور عسكري، مشيرا إلى أن المدينة ومحيطها بالكامل تتعرض لما وصفه بقصف جنوني فوضوي».

وتابع: «الجيش الأوكراني أعلن عن قصف روسي على طول خط المواجهة، منوها إلى أنه تم قصف 16 منطقة سكنية بالقرب من باخموت، مضيفا أن قواته صدت عددا من الهجمات بالقرب من المدينة».

واستطرد: «من جانبها قالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها تقدمت بضعة كيلو مترات على طول الخطوط الأمامية دون أن تحدد بشكل دقيق مكان التقدم في المنطقة التي تشمل عدة مواقع في الجنوب والشرق».

بينما قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي إنه يعتبر الهجوم الروسي المتوقع منذ وقت طويل أنه قد بدأ بالفعل، مضيفا أنه لا يرى على الإطلاق ما يشير إلى أن الرئيس الروسي مستعد للسلام.

التعليقات