الإعصار هارفي يرفع طلبات إعانة البطالة الأمريكية لأعلى مستوى خلال عامين

قفز عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة البطالة إلى أعلى مستوياته في أكثر من عامين الأسبوع الماضي، وسط زيادة في عدد الطلبات في تكساس التي ضربها الإعصار هارفي، لكن الاتجاه الأساسي يظل قويا في ظل متانة سوق الوظائف.

وقالت وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس، إن الطلبات الجديدة لإعانة البطالة، ارتفعت 62 ألفا إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية قدره 298 ألفا في الأسبوع المنتهي في الثاني من سبتمبر أيلول، وهو أعلى مستوى له منذ أبريل نيسان 2015.

وهذه الزيادة الأسبوعية هي الأكبر منذ نوفمبر تشرين الثاني 2012، ولم يتم تعديل بيانات الأسبوع السابق.

وقال مسؤول بوزارة العمل الأمريكية، إن بيانات الأسبوع الماضي تأثرت بالإعصار هارفي الذي دمر أجزاء من تكساس، بما في ذلك فيضانات لم يسبق لها مثيل في هيوستون.

كان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم، توقعوا ارتفاع عدد الطلبات إلى 241 ألفا الأسبوع الماضي، وزاد متوسط أربعة أسابيع، الذي يقدم صورة أدق لسوق العمل، بمقدار 13 ألفا و500 طلب إلى 250 ألفا و250 طلبا في الأسبوع الماضي، بما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل.

وأظهر تقرير اليوم الخميس، أن عدد الأشخاص الذين ما زالوا يتلقون إعانة بطالة بعد الأسبوع الأول انخفض خمسة آلاف إلى 1.94 مليون في الأسبوع المنتهي في 26 أغسطس آب.

وظلت ما يطلق عليها الطلبات المستمرة دون مستوى المليونين للأسبوع الحادي والعشرين على التوالي، وانخفض متوسط الطلبات المستمرة في أربعة أسابيع بمقدار أربعة آلاف إلى 1.95 مليون، ليظل دون مستوى المليونين للأسبوع التاسع عشر على التوالي.

التعليقات