الكرملين: تسليم ألمانيا دبابات «ليوبارد» إلى كييف يدهور علاقاتنا مع برلين

قال حسين مشيك، مراسل القاهرة الإخبارية من موسكو، إن الكرملين أكد صباح اليوم الثلاثاء، أن تسليم ألمانيا دبابات «ليوبارد» إلى كييف سيؤدي إلى تدهور العلاقات بين موسكو وبرلين.

وأضاف خلال مداخلة بـ«جولة المراسلين» بشاشة «القاهرة الإخبارية»: «هذه العلاقات ليست طبيعية ومنذ بداية العملية العسكرية اتخذت ألمانيا إلى جانب عدة دول غربية عشرات العقوبات ضد الاقتصاد الروسي، كما أن الكرملين اتهم ألمانيا بالتورط في تقديم الأسلحة والمساعدات العسكرية إلى القوات الأوكرانية».

وتابع: «الدبابات وجميع المساعدات العسكرية الغربية ستكون أهداف مشروعة للجيش الروسي، كما أن الداخل الروسي والخبراء والمسؤولين في روسيا يؤكدون على أن المساعدات العسكرية يتم إرسالها عبر السكك الحديدية، والاستخبارات الروسية والقوات الروسية لديها معلومات عن السكك الحديدية ومكان السكك الحديدية التي يتم نقل الأسلحة بداخلها، ولدى الجيش الروسي أسلحة ستدمر هذه السكك في حال واصل الغرب تقديم الأسلحة».

واستطرد: «حتى هذه الساعة الجانب الروسي يعمل على إبقاء الصراع الروسي الغربي في حيز معين، لكن المؤشرات تشير إلى أن الخطر والتصعيد في النزاع الروسي الغربي سيكون مباشرا بين روسيا وحلف الناتو».

التعليقات