سلامة بنت هزّاع آل نهيان تلهم جيل اليافعين عبر الكتب

تسعى الكاتبة الإماراتية الشهيرة والتي تنتمي إلى الأسرة الحاكمة للدولة، الشيخة سلامة بنت هزّاع آل نهيان، لتحقيق رسالتها الملهمة لليافعين وتعزيز الوعي بالتراث الثقافي الإماراتي في المنطقة من خلال أعمالها الأدبية التي تحتوي دروسًا فريدة في التعاطف والمحبة والخير. 

وقد عرضت الكاتبة المرموقة أعمالها مؤخرًا في معرض العين للكتاب، والذي سلّط الضوء على أعمال نخبة من المبدعين الإماراتيين والعرب واستقبل 74,519 زائرًا في خمسة مواقع بالمدينة. 

وتواصل الشيخة سلامة تقديم الكتب التي تُعنى بثقافة الطفل الإماراتي والعربي، آملةً بأن تكون مصدر إلهام لجيل اليافعين من مختلف الثقافات والخلفيات. وتعدّ كتبها التي صدرت بكل من اللغة العربية والإنجليزية إضافة نوعيّة إلى مكتبة أدب الأطفال، حيث نشرت حتى الآن خمس قصص هي "يتامى في الغيب"، و"مسرحية عن حقوق الطفل"، و"حكاية بئر الألغاز"، و "أم النار"، و"الحصان والسلوقي والصقر". 

وقالت الشيخة سلامة: " تتمثل رسالتي في إعادة حب القراءة والاستمتاع بها للأطفال واليافعين حول العالم لينطلق العنان لخيالهم عبر مشاركة قصص من التراث الإماراتي وتحفيز حواسهم وفضولهم وحبهم للاستكشاف."  

ومن الجدير بالذكر أن الشيخة سلامة هزاع آل نهيان تعمل حاليًا على إعداد قصة جديدة، فيما ستواصل المشاركة في المبادرات المؤثرة ومنها معارض الكتاب بالمنطقة، والاستمرار في تشجيع الأطفال على تعلم القراءة.  

التعليقات