شركة Rado تفتح آفاقًا جديدة من خلال ساعة خفيفة الوزن وبسيطة التصميم

(لينجناو، سويسرا – 2016) تسعى شركة Rado إلى تعزيز مكانتها كصانع رائد في صناعة الساعات على مستوى العالم، من خلال ابتكار ساعة HyperChrome Ultra Light الجديدة. ويتم تصنيع ساعة HypeChrome Ultra Light من ثلاث خامات تتميز بخفة وزنها – وهي سيراميك نيتريد السيليكون، والألومنيوم المطلي بأكسيد الألومنيوم، والتيتانيوم  المقوى – كما تتميز هذه الساعة بتصميم صغير الحجم ومكونات خفيفة الوزن تضمن لها مكانة بارزة  في صناعة الموضة والتكنولوجيا.

ومن خلال ميناء الساعة الخالي من المؤشرات والسطح أحادي اللون الذي يتجلى باللون الرمادي الداكن، تعتبر ساعة HyperChrome Ultra Light قمة في البساطة. فاللون الرمادي الداكن الطبيعي لنيتريد السيليكون يضفي المزيد من الأناقة على العلبة الحاضنة المصنوعة من monobloc غير لمّاع.  يبرز الميناء بهيكليته المميزة بالنتوءات المتراكزة بإتجاه الاسفل، والتي تذّكر بالانماط السلسة المنحوتة في رمال حديقة بوذية.  الحزام الانيق المصنوع  من قماش Nato الأنيق يقوم بتثبيت الساعة  ذات الإصدار المحدود بوزن 56غ على المعصم، ويُبرز جوهر السمات الجمالية الفريدة بنقائها وتفردها.

ابتكار  مستوحىً من فلسفة  بوذية

في العام 2012، قامت شركة Rado بإدخال مادة سيراميك نيتريد السيليكون خفيف الوزن والمقاوم للخدش لأول مرة في  نموذج محدود الإصدار، وهي تواصل منذ ذلك الوقت تطوير الخامات المبتكرة. في إطار سعيها لتحقيق أخف وزن ممكن، كشفت Rado النقاب عن ساعة HyperChrome Ultra Light، وهي ساعة مصنوعة من نيتريد السيليكون بأخف تركيبه له. مما لا شك فيه، إن استخدام حشيات من التيتانيوم المقوى وآلية حركة مصنوعة من الألومنيوم المطلي بأكسيد الألومنيوم يتيح تقليل الوزن بدرجة كبيرة للغاية.

يُذكر بأن نيتريد السيليكون المستخدم في الصناعات الفضائية وصناعات السيارات، هو مادة فائقة الأداء تجمع بين مزايا  الصلابة الفائقة وخفة الوزن. ومقارنةً بالمادة التقليدية للسيراميك فائق التقنية التي ابتكرتها Rado – وهي مادة تتميز  بالصلابة وخفة الوزن بدرجة عالية – فإن مادة سيراميك نيتريد السيليكون تتميز بدرجة  صلابة أكبر ووزن يعادل نصف المادة التقليدية.  ويتم تصنيع الحشيات المسفوعة بالرمل من التيتانيوم المقوى، وهو خامة أخرى من ابتكار Rado، مما يُضفي إحساسًا ملحوظًا بخفة الوزن على ساعة HyperChrome Ultra Light، كما أن تصنيع آلية الحركة  الاوتوماتيكية من الألومنيوم المطلي بأكسيد الألومنيوم يوفر الحماية من الصدأ والتآكل مع تقليل الوزن الإجمالي للساعة بدرجة كبيرة.

 وتتسم ساعة HyperChrome Ultra Light بمظهرها المستوحى من نماذج  بوذية على المعصم دون الإحساس بوزنها – فهي ساعة  متطوّرة تجتذب العملاء الانيقين، أولئك الذين يقدّرون قيمة البساطة.

التعليقات