ألمانيا تنفذ أكبر عملية إخلاء للسكان إثر اكتشاف قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية

بدأت فى مدينة فرنكفورت الألمانية اليوم الأحد، تنفيذ أكبر عملية إجلاء فى ألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية، حيث يتم إجلاء حوالى 70 ألف مواطن خارج نطاق الكيلو ونصف دائرى، اضطروا إلى ترك منازلهم، بسبب اكتشاف قنبلة تعود إلى الحرب العالمية الثانية، وجدت بالقرب من مبانى الجامعة بالمدينة.

وتعود تلك القنبلة إلى الحرب العالمية الثانية، حيث ألقتها طائرة من طائرات سلاح الجو البريطانى، أثناء الحرب العالمية الثانية، وتتم عملية الإخلاء الإجبارية، نظرا لخطورة تلك القنبلة، حيث بها مادة تفجيرية تزن 1400 كيلوجرام من المواد شديدة الانفجار، والتى تسبب موجتها التفجيرية تدمير المبانى وخلل فى الهواء، يؤدى إلى تفتيت وانفجار الأعضاء البشرية، لذلك تم اتخاذ قرار الإخلاء فى محيط الكيلو ونصف حول الموقع.

وسارعت شرطة ومطافيء فرانكفورت بتوفير حافلات لنقل السكان ومساعدتهم فى التنقل بالمجان، كما وفرت أماكن عامة لاستضافة المتضررين، الذين ليس لهم مكان للانتظار أو أقارب لانتظار تلك الساعات، كما قامت الحكومة بتوفير الوجبات والمشروبات.

وحلقت طائرات مروحية مزودة بأجهزة أشعة تحت الحمراء للمبانى، من أجل اكتشاف أى شخص داخل المبانى فى هذا النطاق، وإخلاؤه بشكل إجبارى.

التعليقات