إعادة تدوير أكثر من 22 ألف قطعة من البضائع المقلدة في جمارك دبي

أعلنت إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية بجمارك دبي، إعادة تدوير 22436 قطعة من البضائع المقلدة لـ 24 علامة تجارية من ألمانيا والولايات المتحدة الامريكية وإيطاليا والمملكة المتحدة وسويسرا وفرنسا وكوريا الجنوبية واليابان.

وشملت هذه العلامات التجارية بضائع متنوعة هي: الهواتف والساعات والبطاريات والأحذية والحقائب والإكسسوارات ومواد التجميل.

يأتي ذلك في إطار تعزيز جمارك دبي جهودها لمكافحة البضائع المقلدة مع الحفاظ على حماية البيئة من أضرار عمليات الاتلاف التقليدية للبضائع المقلدة، وذلك من خلال إعادة تدوير تلك البضائع لتحويلها إلى مواد يمكن استخدامها في مجالات غير مُضرة بالبيئة.

وتمت إدارة عملية إعادة التدوير عبر التواصل الالكتروني بحضور ممثلي الهيئات الدبلوماسية للولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة وإيطاليا واليابان وألمانيا، كما حضر عملية إعادة التدوير ممثلو بلدية دبي ومن جمارك دبي محمد بن ناصر مدير قسم حل نزاعات الملكية الفكرية .

وقال محمد بن ناصر إن الدائرة تحرص على تنفيذ عمليات إعادة تدوير البضائع المقلدة باستمرار لكي نضمن التخلص منها دون الاضرار بالبيئة من خلال تحويلها إلى مواد قابلة للاستخدام في مجالات بعيدة عن التلوث بالتعاون مع أصحاب العلامات التجارية، حيث يقوم المفتشون الجمركيون في المراكز الجمركية لجمارك دبي بضبط البضائع المقلدة وتتم متابعة الإجراءات القانونية المطبقة لضمان عدم وصولها للأسواق.

وأضاف: توفر الدائرة كذلك لأصحاب العلامات التجارية خيار إعادة تحويل البضائع المقلدة لعلاماتهم التجارية، وتشارك معنا الهيئات الدبلوماسية للدول التي تنتمي لها العلامات التجارية لاطلاعهم على طبيعة الإجراءات المتخذة في عمليات إعادة التدوير.

التعليقات