شاهد.. محمد بن راشد يعلن الفائزين في «تحدي القراءة العربي»

أعلن سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب الرئيس الإماراتي، رئيس مجلس الوزراء، اختتام فعاليات تحدي القراءة العربي اليوم الخميس

وقال "بن راشد"، عبر "تويتر": "مسابقة شارك فيها ٢٢ مليون طالب من ٤٤ دولة لقراءة ٥٠ كتاب في كل عام دراسي .. والفائزة هذا العام هي شام البكور من سوريا الحبيبة .. سوريا الحضارة واللغة والثقافة .. سوريا العلم والعلماء والتاريخ".

وأضاف: "وضمن تحدي القراءة ومن بين ٩٢ ألف مدرسة شاركت في التحدي فازت مدرسة المختار جازوليت.. من المملكة المغربية كأفضل مدرسة تدعم القراءة وترسخها في أجيالنا.. مبروك للمغرب هذا الحراك الثقافي حيث شارك في التحدي مليون طالب مغربي".

وتابع: "ضمن فعاليات أكبر مسابقة عالمية في القراءة والتي شارك فيها ١٢٦ ألف مشرف على القراءة من ٤٤ دولة حول العالم … فازت من المملكة الأردنية المشرفة نور الجبور … تحية لها .. وتحية لأكثر من ٢ مليون طالب شارك من المملكة الأردنية الشقيقة".

وختم: "تحدي القراءة هو تحدٍ لصنع حضارة تبدأ بتنوير العقول عبر الكتاب .. هو تحدٍ لنا جميعا لتنفيذ أول وصية نزلت من السماء إلى الأرض .. "إقرأ" .. هدفنا أن يكون في كل بيت قارىء .. ولن نصنع مستقبل أفضل لشبابنا العربي بغير القراءة والمعرفة".

Image

Image

Image

Image

Image

Image

Image

Image

التعليقات