«برج وصل» يتخذ شكلا متميزا في أفق دبي بأطول واجهة سيراميكية

أعلنت مجموعة وصل لإدارة الأصول، إحدى أكبر شركات تطوير وإدارة العقارات في دبي، عن أحدث التطورات المنجزة في مشروع "برج وصل" الذي سيكون احدى ناطحات السحاب الفريدة في شارع الشيخ زايد. 

وعند اكتمال البرج الذي يبلغ ارتفاعه 302 متر، سيظهر متميزًا بتصميمه الاستثنائي مع أطول واجهة سيراميك في المنطقة. وعند إمعان النظر به، يمكن الشعور بحالة من خداع الحركة الديناميكية. 

ويتكون البرج من 64 طابقًا توفر 229 وحدة سكنية، و 258 غرفة فندقية ضمن فندق "ماندارين أورينتال" ليكون الثاني لهذه العلامة في دبي، إضافة إلى مساحات مكتبية تبلغ 185,345 قدمًا مربعاً، و 11 طابقًا لمواقف السيارات. وسيضم المشروع الذي تبلغ مساحته الإجمالية 1.8 مليون قدم مربع، مهبطاً للطائرات العمودية. 

وحتى الآن، اكتملت أعمال الإنشاءات في 56 طابقًا، بينما وصلت أعمال الواجهات إلى الطابق الثالث عشر، مع إنجاز أعمال الهندسة الكهربائية والميكانيكية حتى الطابق 52. 

ويتمتع البرج بإطلالات مباشرة على برج خليفة، وسيكون متصلاً مباشرة بمحطة مترو برج خليفة التي تربط بين منطقتين رئيسيتين، وسط مدينة دبي وسيتي ووك. وبفضل تصميمه المبتكر، سيقدم هذا المشروع نموذجاً استثنائياً في القدرة على التكيف والاستدامة، وتوفير الظل الكافي من حرارة الصيف، والحد من استهلاك تكييف الهواء. 

ويتمحور تصميم البرج حول الحرف (Z)، أو ما يعرف في مجال الهندسة المعمارية بتقنية التعارض، لتوفير إطلالات من كافة الاتجاهات تقريبًا. ومن أهم ما يميز هذا المبنى قدرته على التأقلم مع درجات الحرارة المحلية، بفضل تعزيزه بالتقنيات التي توفر الظل والبرودة خلال أشهر الصيف الحارة في دبي. 

ومن المتوقع اكتمال برج وصل في الربع الثاني من العام 2024، وسيقدم عند إنجازه إضافة فريدة إلى أفق دبي، نظراً لمفهومه الفريد وتصميمه المبتكر، واتباع ممارسات الاستدامة، وأعلى معايير الجودة في التشطيبات الداخلية. 

التعليقات