سواحل الصين الجنوبية تتأهب لاستقبال الإعصار "ماوار"

أعلنت السلطات الصينية اليوم السبت، تفعيل آليات الاستجابة للكوارث؛ تأهبا لوصول الإعصار "ماوار" الذي من المتوقع أن يجتاح السواحل الجنوبية للصين غدا حيث تم حتى الآن إجلاء أكثر من 4600 صياد من مناطق قريبة من البحر، وما يزيد عن 21 ألفا من المواطنين الذين يقطنون بالمناطق المنخفضة أو المعرضة للانهيارات الأرضية في مقاطعة فوجيان.

وأفاد بيان صادر عن اللجنة الوطنية الصينية للحد من الكوارث ووزارة الشئون المدنية، بأن إدارات الشئون المدنية في المقاطعات الجنوبية بما فيها فوجيان وقوانغدونغ ستتعامل خلال الأيام المقبلة مع أي حالات طارئة.

وطلبت السلطات المركزية من الحكومات المحلية، أن يظل المواطنون دوما على معرفة بآخر التطورات بالنسبة لحركة الإعصار "ماوار" ومساراته المتوقعة؛ للحفاظ على سلامتهم، كما طلبت توجيه النصح للمواطنين بتخزين الضروريات المعيشية اليومية لمدة تتراوح بين يوم وثلاثة أيام، وتوفير إمدادات إغاثية لضمان المتطلبات الأساسية للسكان في أي مناطق محتملة للكوارث.

وقالت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية الرسمية، إنه تم، بعد ظهر اليوم، إغلاق 159 من المناطق السياحية على طول الساحل فى فوجيان، وعادت 5 آلاف سفينة صيد إلى الميناء في المقاطعة، كما تم إلغاء العديد من خدمات القطارات السريعة.

ومن المتوقع أن تقوم مقاطعة "قوانغدونغ" المجاورة هي الأخرى باتخاذ استعداداتها تحسبا لوصول الإعصار.

التعليقات