أوكرانيا تتهم روسيا بالضلوع في الانفجار على جسر القرم

اتهمت الرئاسة الأوكرانية، روسيا، اليوم السبت، بالضلوع في الانفجار الذي خلف اضرارا في جسر القرم الذي يربط روسيا بشبه الجزيرة، والذي هو نتيجة نضال داخلي في أوساط الحكم في موسكو.

وقال ميخايلو بودولياك مستشار الرئيس فولوديمير زيلينسكي في تعليق نشرته الرئاسة "من الملائم أن نلاحظ أن الشاحنة التي انفجرت، وفق كل المؤشرات، دخلت الجسر من الجانب الروسي. اذن، ينبغي البحث عن الاجوبة في روسيا (...) كل ذلك يشير بوضوح الى ضلوع روسي".

وقالت لجنة التحقيق الروسية السبت إنه عثر على جثث ثلاثة أشخاص حتى الآن نتيجة انفجار شاحنة على جسر كيرتش الذي يربط بين روسيا وشبه جزيرة القرم.

واستؤنفت حركة القطارات على جسر القرم الذي يربط روسيا بشبه الجزيرة اثر اصابته بأضرار بسبب انفجار كبير فجر السبت، بحسب ما اعلنت الشركة الروسية المشغلة، وذلك بعيد استئناف حركة السيارات.

وقالت شركة "غراند سيرفيس إكسبرس" التي تشغل القطارات بين القرم وروسيا إن قطارين غادرا شبه الجزيرة مساء في اتجاه موسكو وسان بطرسبورغ، موضحة على تلغرام أن "القطارين سيعبران جسر القرم".

قالت وكالة الأنباء الروسية الرسمية (تاس) السبت إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمر بتشكيل لجنة حكومية" لمعاينة حادثة انفجار جسر كيرتش في شبه جزيرة القرم.

التعليقات