طيران أبوظبي توسع أسطولها من مروحيات ليوناردو وتدخل السوق الماليزي

أعلنت شركة طيران أبوظبي عن صفقة جديدة لدخول السوق الماليزية لأول مرة منذ نشأتها، تتضمن تأجير طائرة مروحية من نوع "ليوناردو AW139" لشركة "سازما للطيران" الماليزية لمدة خمس سنوات، إضافة لطائرتين مروحيتين تم تسليمها من نفس النوع سابقا، وذلك في إطار جهودها المستمرة التي تبذلها لتوسيع حضورها عالمياً وترسيخ مكانة دولة الإمارات وإمارة أبوظبي كمركز عالمي لخدمات الطيران.

وفي حفل أقيم في مدينة ميلانو الإيطالية، أعلنت طيران أبوظبي قيامها بتسليم ثالث طائرة مصنعة حديثا من طراز "ليوناردو AW139" إلى "سازما" للطيران، مما يعني أن طيران أبوظبي قد وضعت ما مجموعه 3 طائرات من ذات النوع لسازما وذلك لغرض استخدامها في العمليات البحرية لقطاع النفط والغاز لنقل الركاب لحقول النفط ونقل كبار الشخصيات، إضافة لخدمة دعم كامل للصيانة وتوفير قطع الغيار.

وتصل مدة العقود الحالية الموقعة مع "سازما" إلى 5 سنوات مع خيار التمديد لمدة سنتين إضافيتين، ومن المتوقع أن يكون للعقد تأثير إيجابي على العمليات التشغيلية وإيرادات شركة "طيران أبوظبي".

وصرح محمد إبراهيم المزروعي المدير العام لطيران أبو ظبي: "يسرّنا التعاون مع شركة "سازما" للطيران ونتمنى أن تكون هذه الصفقة خطوة أولى لتوسيع رقعة تواجدنا في ماليزيا".

في سياق متصل، أعلنت "طيران أبوظبي" استلام طائرة جديدة من نوع "ليوناردو AW139" مزودة بمحرك ثنائي متوسط، وباستلام هذه الطائرة تكون طيران أبوظبي قد استلمت ما مجموعه 27 طائرة من نفس النوع، وذلك ضمن استراتيجية الشركة لتطوير وتحديث أسطول طائراتها وضم طائرات تمتلك أحدث التكنولوجيا والتقنيات مع أفضل المعايير العالمية.

وقال محمد إبراهيم المزروعي المدير العام في طيران أبوظبي: "إن امتلاك الشركة لأسطول حديث من الطائرات يتميز بنظام الأمان المتطور سيسهم في الارتقاء بعملياتها إلى مستويات جودة عالية في خدمة العملاء، فإن هذا الطراز قد أثبت نجاحاً منقطع النظير في أداء مجموعة واسعة من المهام التجارية والحكومية في مختلف أرجاء المنطقة، وقد وضع معايير جديدة لعمليات النقل في المناطق البحرية".

التعليقات