بيكر هيوز: الشركات الأمريكية تحجم عن زيادة حفارات النفط مع تباطؤ الإنتاج بسبب هارفي

أحجمت شركات الطاقة الأمريكية عن إضافة أي حفارات نفطية هذا الأسبوع مع اجتياح الإعصار هارفي لمركز صناعة الطاقة في الولايات المتحدة، مما اضطر شركات الحفر لوقف الإنتاج وشركات التكرير لإغلاق مصاف.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة في تقرير يوم الجمعة إن إجمالي عدد منصات الحفر النفطية استقر في الأسبوع المنتهي اليوم الجمعة، عند 759 منصة.

ويقابل هذا العدد 407 منصات حفر نفطية كانت عاملة في الأسبوع المقابل قبل عام. وزادت الشركات عدد الحفارات في 56 أسبوعا من 67 أسبوعا منذ بداية يونيو حزيران 2016.

وعدد الحفارات مؤشر مبكر على الإنتاج في المستقبل.

وأودى الإعصار هارفي بحياة ما يربو على 40 شخصا وصاحبته فيضانات قياسية ضربت مركز صناعة النفط الأمريكية في تكساس، حيث أصاب الشلل ما لا يقل عن 4.4 مليون برميل يوميا من الطاقة التكريرية، وفقا لتقارير شركات وتقديرات رويترز.

وسحبت الحكومة الأمريكية من المخزون النفطي الاستراتيجي يوم الخميس للمرة الأولى في خمس سنوات، لتفرج عن مليون برميل من الخام لصالح مصفاة في لويزيانا.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الخميس أن إنتاج النفط الخام بالولايات المتحدة انخفض 73 ألف برميل يوميا إلى 9.1 مليون برميل يوميا. وجرى تعديل إنتاج الخام في مايو أيار بالرفع ألف برميل يوميا إلى 9.17 مليون برميل يوميا وفقا لتقرير شهري للإدارة.

وقالت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء إن مخزونات الخام التجارية بالولايات المتحدة هبطت 5.39 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 457.77 مليون برميل.

ويقل هذا المستوى 14.5 بالمئة عن المستويات القياسية المسجلة في مارس آذار.

وأشارت البيانات إلى أن كميات الخام التي دخلت المصافي بلغت مستوى قياسيا عند 17.73 مليون برميل يوميا. ومن المتوقع أن ينخفض هذا الرقم كثيرا هذا الأسبوع بسبب إغلاقات البنية التحتية.

التعليقات