أمنية أسمن إمرأة في العالم تتحقق بعد 25 سنة.. ماهي؟

برجيل تُحقق أمنية أسمن إمرأة في العالم بزيارة كورنيش أبوظبي وتناول الآيس كريم   شمشير فاياليل:  إيمان عبدالعاطي سفيره لمرضى السمنة على مستوى العالم

  ياسين الشحات: تحقيق أمنية إيمان جزء من العلاج

حققت مستشفى برجيل في أبوظبي أمنية المصرية إيمان أحمد عبد العاطي - والمعروفة سابقاً بأسمن إمرأة في العالم، بعد أن أخرجتها من شرنقة السرير الذي لازمته طوال أكثر من 25 عاماً لم تغادره، لتأخذها في جولة سياحية على كورنيش أبوظبي لتستمتع بجمال الإمارة الساحرة.

وأفصحت إيمان في أوائل هذا الشهر للطاقم الطبي عن رغبة تتملكها في الخروج في جولة على كورنيش أبوظبي وتناول الآيس كريم، وهو ما عملت إدارة مستشفى برجيل على تنفيذه بعد اتخاذ الاحتياطات الطبية اللازمة. 

وأكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة في بي إس للخدمات الصحية الدكتور شمشير فاياليل - والذي صاحب المريضة في هذه النزهة، أن إدارة المستشفى تسعى جاهدة لتحقيق كل ما تصبو إليه إيمان.

ولفت إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تخرج فيها إيمان من مكان إقامتها في نزهة من سنين طويلة، موضحاً أن إيمان أفصحت منذ وصولها منذ أقل من أربعة أشهر عن أمنيتها زيارة معالم أبوظبي، وهو ما سارعنا إلى تحقيقه.

وأضاف شمشير: "ونحن نتابع فرحتها والبسمة الجميلة تكسو محياها، لا يسعنا إلا أن نتوجه بالشكر الجزيل لإدارة شواطئ أبوظبي وكذلك لبلدية أبوظبي على تعاونهما في تسهيل تحقيق هذه المبادرة الإنسانية".

ونوه شمشير بالتحسن الكبير الذي طرأ على حالة إيمان منذ وصولها من الهند على متن طائرة نقل جهزت كإسعاف طائر في أوائل مايو من هذا العام، مشيراً إلى أن طاقم العمل يستهدف في هذه المرحلة المقبلة الوصول بوزنها لأقل من مائة كيلوجرام، وبعدها سنرى إيمان تعمل سفيره لمقاومة السمنة على المستويات المحلية الإقليمية والعالمية.

وأكد أن إيمان تعطي أملاً لمن يعانون مرض السمنة، معتبراً إياها مثالاً حياً على أن لا مستحيل في مجال مقاومة هذا المرض والحصول على صحة أفضل.

من جانبه أكد المدير التنفيذ الطبي لمستشفى برجيل في أبوظبي الدكتور ياسين الشحات أن الفريق الطبي سارع إلى تحقيق أمنية إيمان باعتبار هذه المبادرة جزءاً من العلاج، مشيراً إلى أن أعضاء الفريق الطبي المعالج والذي بعمل دون كلل على مدار الساعة يهمه في المقام الأول تحسن حالة المريضة، ومهما كانت درجة هذا التحسن، فهذا يعطي حافزاً أكبر لمواصلة العمل حتى نستطيع تحقيق ما خططنا له.

ويشرف على علاج إيمان منذ وصولها من الهند لأبوظبي وبالتحديد إلى مستشفى برجيل فريق طبي مكون من عشرين متخصصاً في كافة المجالات ذات العلاقة بحالتها، وبعد تقييم حالتها عند وصولها وضعت خطة علاجية من ثلاث مراحل.

وتركز المرحلة الأولى وهي قصيرة الأمد على علاج المضاعفات التي جاءت بها من الهند مثل قرح الفراش العميقة، والتهابات الكلى والمجاري البولية، وركز الطاقم الطبي في هذه المرحلة على مساعدتها على القدرة على البلع بصورة طبيعية بدلاً من استعمال أنبوبة المعدة لسنوات عدة، وكذلك على القدرة على تحريك أطرافها بواسطة العلاج الطبيعي والتأهيلي.

وشهدت هذه المرحلة كذلك تأهيلها نفسياً ومعنوياً لإصابتها باكتئاب نفسي شديد، ومساعدتها على الكلام أيضاً بواسطة متخصصة في التخاطب.

وتشمل الخطة متوسطة الأمد استكمال ما بدأه الطاقم في المرحلة الأولى مع إجراء بعض التدخلات الجراحية مثل شفط الدهون الزائدة، بهدف مساعدة إيمان علي الجلوس على كرسي متحرك كهربائي إلكتروني وعد بمنحه إياها هدية الدكتور شمشير فياليل.

بينما تشمل الخطة طويلة الأمد وبعد تحقيق الاستقرار التام لحالتها الصحية استبدال الصمام الأورطي وإجراء جراحات لتحسين مفاصل الفخذ والركبتين.

التعليقات