تجنب غرامة الـ10 ملايين ريال خلال موسم الحج.. السعودية تحدد مخالفات مرفوضة

أعلنت النيابة العامة السعودية، في بيان نشرته على حسابها الرسمي على تويتر، فرض عقوبات في حالات مخالفة الطعام المقدم للحجيج، في موسم الحج 2022، مواصفات الأمن الغذائي والسلامة الصحية.

وقالت النيابة العامة في بيانها: "إن الغذاء كل ما هو معد للاستهلاك الآدمي، سواء أكان خامًا، أم طازجًا، أم مصنعًا، أم شبه مصنع، ويجب أن يتمتع بالمأمونية وخلوه من أي مصدر خطر أو مضر خلال مراحل السلسلة الغذائية إلى أن يصل إلى المستهلك، وأي ممارسات في شأن مأمونيته تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف".

وأكدت النيابة السعودية في بيانها أنه يحظر التسبب عمدًا بتداول مادة غذائية ضارة بالصحة أو مغشوشة أو ممنوعة، في موسم الحج.

ومن ضمن العقوبات التي أوضحتها النيابة السعودية في بيانها، ضد المخالفات، السجن مدة تصل إلى 10 سنوات، غرامة تصل إلى 10 ملايين ريال سعودي، منع المخالف من ممارسة أي عمل غذائي، إلغاء الترخيص، بالإضافة إلى نشر الحكم المكتسب للقطعية على نفقة المحكوم عليه.

وكانت النيابة العامة السعودية، كشفت عن المحظورات الخاصة بمقرات سكن الحجاج، الاثنين الماضي، والتي قد تؤدي إلى السجن والغرامة، مؤكدة خضوع مقرات سكن الحجاج لأرفع معايير السلامة والأمان، وإحاطتها بحماية جزائية حازمة، تجاه أي مخاطر أو ممارسات ضارة قد تنشأ في هذا الجانب.

التعليقات