تراجع جماعي لأسهم "وول ستريت" مع تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية

استهلت الأسواق الأمريكية جلسة اليوم الثلاثاء، على تراجع جماعي، تزامنا مع تصاعد التوترات الجيوسياسية مجددا بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخا جديدا، ما عزز الطلب على الأصول الآمنة وضغط بشدة على الدولار والأسهم.

وأثارت بيونج يانج حدة التوترات في شبه الجزيرة الكورية من جديد بإطلاق صاروخا باليستيا صباح اليوم مر من فوق اليابان وهبط في المحيط الهادىء قبالة منطقة هوكايدو بشمال اليابان، ما دفع مجلس الأمن إلى عقد اجتماع عاجل في وقت لاحق اليوم لمناقشة هذه التطورات.

وهبط مؤشر "داو جونز" الصناعي بواقع 0.6 في المائة، ليتداول عند 21.678 نقطة، كما خسر مؤشر" ستاندرد آند بورز 500" بالنسبة ذاتها ليتداول عند 2429 نقطة، بينما فقد مؤشر "ناسداك" نحو 0.8 في المائة، ليتداول عند 6232 نقطة.

وتأتى تقلبات الأسواق العالمية خلال تعاملات اليوم عقب التصعيد من جانب كوريا الشمالية بعد تزايد حدة التوتر مع الولايات المتحدة بعد أسابيع من موجات التهديدات، حيث هدد زعيم كوريا الشمالية "كيم يونج أون" بإطلاق صواريخ على جزيرة جوام الأمريكية فى المحيط الهادىء، إلا أن الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" توعد بيونج يانج برد قاسي، في حالة استمرار تهديدها للولايات المتحدة، الأمر الذي دفع المتعاملين في الأسواق للابتعاد عن الأصول ذات المخاطر المرتفعة وعزز الطلب على الملاذات الآمنة مثل الذهب والين الياباني والفرنك السويسري.

التعليقات