من هو دينيز يوجيل الذي طالبت ميركل بالإفراج عنه؟

ذكرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن الإفراج عن الصحفي الألماني-التركي المعتقل في تركيا، دينيز يوجيل، له أولوية كبيرة بالنسبة لها.

وقالت ميركل في تصريحات لصحيفة "تاجس تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم الثلاثاء إن جميع المساعي لم تؤد حتى الآن إلى الإفراج عنه، "لكني لا أتمنى أكثر من ذلك (الإفراج عنه)".

وأضافت ميركل: "إننا نعمل من أجل الإفراج عنه عبر كافة القنوات. لكن الأمر معقد للغاية للأسف، لأن دينيز يوجيل يحمل جنسيتين، وبالتالي ليس لدينا حقوق كثيرة لتقديم الرعاية القنصلية له".

وأكدت ميركل أن الحكومة تبذل بالرغم من ذلك كافة ما في وسعها من أجل الإفراج عنه، سواء عبر مساع علنية أو من خلال اتصالات بالسلطات التركية.

وأضافت ميركل أن الحكومة الألمانية تهتم أيضا بأمر معتقلين ألمان آخرين في تركيا، مثل المترجمة ميسالي تولو والناشط الحقوقي بيتر شتويتنر، وقالت: "لقد غيرنا إرشادات السفر إلى تركيا، وبدأنا تقييد العلاقات الاقتصادية".

تجدر الإشارة إلى أن يوجيل وتولو وشتويتنر يقبعون في الحبس الاحتياطي بتهم تتعلق بالإرهاب. ويواجه يوجيل، الذي صدر في حقه قرار بإيداعه الحبس الاحتياطي في 27 فبراير الماضي، بتهمة إثارة الفتن.

وتعمل تولو لدى وكالة الأنباء "إي تي إتش إيه" الناقدة للحكومة التركية، وتم القبض عليها في 30 أبريل الماضي على يد أفراد من وحدة لمكافحة الإرهاب.

وتم القبض على شتويتنر في يوليو إلى جانب المديرة المحلية لمنظمة العفو الدولية.

التعليقات