بعد 8 سنوات من التوقف.. لماذا عادت "شعاع كابيتال" للوساطة المالية بمصر

بدأت شركة شعاع كابيتال، المدرجة في سوق دبي المالي، مباحثات رسمية مع الجهات التنظيمية في مصر لاستئناف تقديم أعمال خدمات الأوراق المالية في السوق المصرية. 

جاء قرار استئناف عمليات الوساطة بمصر بعد أن تم تعليقها طوعيًا في وقت سابق إثر حالة الركود الإقتصادي التي تبعت عام 2008، والتي أثرت سلبًا على أحجام التداولات، ما يشكل عنصر أساسي في استراتيجية النمو الطويلة الأجل للمجموعة. 

واستحوذت شركة شعاع كابيتال على 8% من شركة أموال الدولية للاستثمار الكويتية بما يعادل 14.5 مليون سهم، بينما تمتلك شركتها التابعة الخليج للتمويل حصة تقارب 3% في شركة أموال.

 وسجلت "شعاع كابيتال" خلال الربع الثاني من العام المالي زيادة قدرها 124% في صافي أرباحها لتبلغ 12.1 مليون درهم إماراتي مقابل صافي خسائر بقيمة 50.8 مليون درهم إماراتي. وجاءت عودة الشركة إلى الربحية بدعم من نشاط الإستثمارات الخاصة، خدمات الاستشارات وإدارة الصناديق العقارية. 

وحققت الشركة خلال النصف الأول من 2017 أرباحاُ صافية بمقدار 36.8 مليون درهم إماراتي، مقابل تسجيلها خسائر صافية وصلت إلى 78.3 مليون درهم إماراتي خلال نفس الفترة من العام الماضي. 

وقال فؤاد خان، مدير عام الشركة، إنها ركزت خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالي على محورين إثنين، أولهما تعزيز بنيان المجموعة والثاني تقوية وتنظيم نشاطها بغرض تأمين التناغم بين مختلف الوحدات ومع شركائها الخارجيين.

 وأضاف، أن الأداء المتماسك لشركة "شعاع كابيتال" خلال العام 2017 يشكل دليلاً على سيرها في المسار الصحيح، موضحا أن شركته لديها قناعة بوجود فرص متاحة غير مستغلة لخدمة العملاء الذين يتطلعون إلى الاستثمار في السوق المصرية عبر خدمات "شعاع" في قطاع الأوراق المالية.. 

وتسعى "شعاع" لتوسيع منصاتها خارج نطاق تواجدنا المحلي، لمنح العملاء الحاليين والمحتملين، إمكانية الوصول المباشر إلى أسواق أخرى عبر حساب تداول واحد، والاستفادة من مجموعة شاملة ومتزايدة من خدمات الوساطة

التعليقات