رئيس "شعاع كابيتال" يتوقع: سنكون من أكبر خمسة لاعبين في السوق المحلية المصرية بنهاية 2018

توقع جاسم الصديقي رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار "شعاع كابيتال" الإماراتي، أن يصبح ذراع البنك لتداول الأوراق المالية في مصر، من أكبر خمسة لاعبين في السوق المحلية بنهاية هذا العام.

وقال الصديقي في تصريحات أدلى بها لوكالة "رويترز" "عملنا على إعادة فتح الشركة في مصر على مدار الستة أشهر الماضية، موضحا أن ترتيب الشركة الحالي رقم 18 بين شركات تداول الأوراق المالية العاملة في مصر، لافتا إلى أن الشركة كانت تحتل الترتيب 59 بنهاية ديسمبر الماضي.

وأضاف "سنكون من أكبر خمس شركات في السوق المصرية بنهاية هذا العام من حيث نشاط تداول الأوراق المالية، و"شعاع كابيتال" بنك الاستثمار الأم يكون البنك الاستثماري الأول في منطقة الشرق الأوسط".

وقال الصديقي، وهو يشغل أيضا منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية التي اشترت حصة نسبتها 48.36 في شعاع كابيتال الإماراتية في نوفمبر 2016، إن شركته في مصر "تتحول لبنك استثمار خلال 2018"، مشيرا إلى البدء فى إجراءات الحصول على تراخيص لتقديم خدمات الاستشارات المالية والترويج وتغطية الاكتتابات وإدارة الأصول خلال هذا العام".

يبلغ رأس المال العامل لشعاع لتداول الأوراق المالية التي عاودت نشاطها في مصر خلال نوفمبر الماضي 90 مليون جنيه، بما يعادل5.1 مليون دولار ورأسمالها المرخص به 500 مليون جنيه.

وأضاف الصديقي فى تصريحاته للوكالة: أن شركته في مصر عندما تتحول "لبنك استثمار خلال هذا العام سيكون جل تركيزنا على الشركات والمؤسسات ولكن خدمات الأفراد تكون متوفرة أيضا لدينا، لافتا إلى ارتفاع عدد العملاء الى 8000 من ذوي الملاءة المالية ، مما يمنح الفرصة لجذب رؤوس أموال كثيرة ".

التعليقات