بكين تشن حملة تفتيش بعد فضيحة تتعلق بنظافة سلسلة مطاعم شهيرة

نفذت الهيئة المعنية بالسلامة الغذائية في بكين حملات تفتيش مشددة على مدار أسبوعين؛ للتحقق من تطبيق المعايير الصحية في المطاعم في أنحاء المدينة بعد فضيحة تتعلق بالنظافة بإحدى سلاسل المطاعم الصينية الشهيرة.

كانت الفضيحة انطلقت عندما تم بث لقطات فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي بفرعين تابعين لسلسة مطاعم معروفة في بكين تم تسجيلها بكاميرات خفية حيث ظهر بها عدد كبير من الفئران بالمطبخ ، وغسالة أوانٍ مليئة بمخلفات طعام ممزوجة بالزيوت ، وعامل يحاول إصلاح انسداد في الصرف بمغرفة حساء.

وأقرت سلسلة المطاعم ، والتي يوجد مقرها في مقاطعة سيتشوان، بجنوب غرب الصين، بأخطاء إدارتها في بيان علني صدر يوم الجمعة، واعتذرت عن هذه الفضيحة ، واعدة بالتحقق من أن جميع مطاعمها داخل الصين وخارجها تلتزم بمعايير صحية جيدة.

وقالت مصلحة بكين للغذاء والدواء ، إن حملات التفتيش ستستهدف كلا من سلاسل المطاعم وموردي المواد الغذائية ، وسيركز التفتيش على رخص العمل وغسالات الأواني ومعدات النظافة وإجراءات مكافحة القوارض والحشرات والأمراض.

وأضافت إنها أمرت سلسلة المطاعم صاحبة الفضيحة بفتح مطابخها للعامة خلال شهر وتقديم تقرير بإجراءات التجديد ، مشيرة إلى أن تقييم المستوى الصحي لهذه السلسلة من المطاعم سيتم تخفيضه.

التعليقات