الصين ترفع درجة التحذيرات من الإعصار "باخار" إلى ثاني أعلى مستوى

رفعت الصين درجة تحذيرها من الإعصار "باخار" إلى ثاني أعلى مستوى، اليوم السبت، حيث من المتوقع أن يجتاح المناطق الساحلية بمقاطعة قوانجدونج غدا.

وأعلن المركز الصيني للأرصاد الجوية أنه تم رصد مركز الإعصار بحلول الساعة الخامسة من عصر اليوم بالتوقيت المحلي للصين فوق بحر الصين الجنوبي، على بعد حوالي 670 كم من تايشان بمقاطعة قوانجدونج، حيث بلغت سرعة الرياح المرافقة له 23 مترا في الثانية.

وقال خبراء الأرصاد إن التوقعات تشير إلى أن الإعصار سيتحرك نحو الجزء الشمالي الغربي من البلاد بالقرب من مدينتي شنتشن ويانجيانج في قوانجدونج غدا، قبل أن يأخذ طريقه غربا إلى منطقة قوانجشي ذاتية الحكم حيث يبدأ في فقدان قوته تدريجيا.

وحث الخبراء، السلطات على التأهب خوفا من حدوث كوارث ناتجة عن الأمطار الغزيرة التي ستشهدها كل من قوانجدونج وقوانجشي وهاينان وفوجيان خلال الأيام القادمة.

وكانت سواحل الصين الجنوبية قد عانت بشدة خلال الأيام القليلة الماضية من الإعصار "هاتو"، الذي وصف بأنه أقوى إعصار تتعرض له البلاد منذ سنوات، حيث كشفت وزارة الشئون المدنية الصينية أمس أنه أسفر عن مصرع 11 شخصا وفقدان شخص واحد، كما أدى إلى خسائر اقتصادية مباشرة قدرت بنحو 12.18 مليار يوان (1.83 مليار دولار أمريكي) في البر الرئيسي الصيني.

التعليقات