لماذا يجب عليك الاستثمار في إمارة الشارقة بالإمارات

توجد إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية، وتم اختيار إمارة الشارقة كعاصمة للثقافة العربية وذلك تقديراً لمساهمتها الكبيرة في المجال الثقافي على المستوى المحلى والمستوى العربي والإسلامي، كما اختيرت إمارة الشارقة لنيل جائزة عاصمة السياحة العربية لعام 2015. 

تبلغ مساحة إمارة الشارقة 235,000 كيلومتر مربع، كما تتميز بكثير من الأنشطة الخدمية داخلها،  لذا يبحث الكثيرون عن فرصة تملك شقق للبيع في إمارة الشارقة للحصول على هذه المميزات، وسوف نستعرض في هذا المقال أهم مميزات إمارة الشارقة. 

الخدمات في منطقة الشارقة

تتميز إمارة الشارقة بموقع ينبض بالحياة حيث توجد بها كثافة سكانية عالية، كما تحتوي على كثير من الأنشطة الخدمية والترفيهية داخلها، التي تجعل الكثيرين يقبلون على تملك شقق بداخلها ومن أهم مميزاتها ما يلي: 

●        تتميز بمناخها الصحراوي الحار وهو في الشتاء دافئ وفي الصيف حار ورطب للغاية كما تهطل الأمطار بشكل عام وغيرمنتظم من نوفمبر إلى مايو. 

●        تتميز إمارة الشارقة بقربها من دبي، مما يسهل الذهاب الى دبي. 

●        تتميز بقلة أسعار الوحدات السكنية داخلها مقارنة بأسعار الوحدات السكنية بدبي. 

●        تتميز إمارة الشارقة أنه يحكمها قانون إسلامي، يمنع وجود تناول الخمر والشيشة والمراقص والنوادي. 

●        يوجد داخلها مطار دولي وميناء منطقة حرة. 

●        يوجد داخل إمارة الشرق مدينة جامعية، ويوجد جامعة الشرق الأمريكية وجامعة الشارقة و أكاديمية العلوم الشرطية ومعهد التدريب القضائي ومراكز اليونسكو. 

●        توجد داخل إمارة الشارقة كثير من المناطق المهمة والمميزة التي يرغب الكثيرين فى امتلاك شقة بداخلها منها القادسية واليرموك والبحيرة والقصباء وغيرها الكثير. 

خطوات تملك عقار في الشارقة 

 يطمح كثيرون في تملك شقق للبيع في الشارقة بسبب موقعها المتميز والخدمات الكثيرة المتوفرة داخلها، ولكن يتطلب الحصول على عقار أو شقة داخل إمارة الشارقة مجموعة من الخطوات ومن أهم هذه الخطوات ما يلي: 

● لابد من توفر عدد من المستندات لإتمام عملية الشراء والتملك داخل إمارة الشارقة بدبي ومنها ما يلي، توفر جواز سفر ساري، 

● وجود الهوية الإماراتية واستمارة حجز و نموذج بطاقة ائتمان وتعبئة cdif هو عبارة عن نموذج معلومات العميل 

●        يستغرق تسجيل العقار واستلام شهادة الملكية ثلاثون دقيقة. 

●        لا يدفع المقيم خارج دبي والذي يمتلك عقار داخلها ضريبة على العقارات في الإمارة. 

●        يمكن لأي مواطن أجنبي أن يمتلك عقار داخل امارة الشارقة، ولكن في مناطق محددة للتمليك للأجنبي. 

●        يحق لمشتري العقار الحصول على تأشيرة مستثمر من دولة الإمارات العربية لو كان إجمالي استثمارات مليون درهم إماراتي أو أكثر في ثلاث عقارات بحد أقصى. 

التعليقات