وزير شؤون الدفاع الإماراتي يستقبل رئيس الأركان الإثيوبي

استقبل معالي محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع على هامش فعاليات معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة " يومكس و سيمتكس 2022 " كلا على حده المشير بيرهانو جولاباجوا رئيس أركان قوات الجيش الأثيوبي الذي يزور الدولة حاليا للمشاركة في المعرض.

ورحب معاليه بالضيف وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية إثيوبيا في مختلف الجوانب والشؤون الدفاعية والعسكرية، وسبل تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

بعدها استقبل معاليه اللواء الركن طيار محمد بن سعيد المغيدي الأمين العام للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب وجرى استعراض استراتيجية التحالف وآليات و أطر عمله في تنسيق وتوحيد جهود الدول الإسلامية في محاربة الإرهاب بما يتكامل مع الجهود الدولية الأخرى في مجال حفظ الأمن والسلم الدوليين إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأكد الجانبان أهمية انعقاد معرضي يومكس وسيمتكس 2022 مع بداية مرحلة التعافي التدريجي بعد تفشي جائحة كوفيد19 للاطلاع على أحدث الابتكارات والتقنيات في صناعات الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب بالإضافة إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات.

التعليقات