ما هي معايير اختيار بورصة تداول العملات الرقمية؟

هناك أكثر من 1000 بورصة تشفير على مستوى العالم، كل منها يحاول جاهدًا اقتحام السوق وقلبه فوق رأسه واكتساب الكثير من العملاء، ومع ذلك، لم ينجح في هذا المسعى سوى قلة مختارة، لقد كانت FTX واحدة من أكثر البورصات الواعدة، فقد أصبحت البورصة في وقت قصير جدًا سريعة الانتقال للمتداولين المحترفين، لأنها تقدم خيارات لا تستطيع البورصات الأخرى القيام بها.

نتيجة لذلك، فهي واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية في العالم، يوصى به بشدة من قبل متداولي العملات المشفرة الذين عملوا لفترة طويلة في هذا المجال.  "سام بانكمان فرايد"

أسس FTX "سام بانكمان فرايد" في عام 2019، وهو أيضًا مؤسس شركة Alameda Research وهي شركة بحثية عن العملات الرقمية والبلوكشينتقوم بإنشاء خوارزميات متخصصة لتداول العملات المشفرة.

في الفترة القصيرة التي مرت منذ إطلاقها، كانت FTX على الدوام في أفضل 5 بورصات مشتقات تشفير من حيث الحجم وحصلت على تقييمات رائعة عبر الإنترنت، وأصبحت بسرعة مفضلة بين متداولي المشتقات المشفرة المحترفين وتجار التجزئة على حد سواء.

التداول بالهامش

تدعم المنصة التداول بالهامش في أسواقها الفورية للمستخدمين المؤهلين، هذه ميزة فريدة ومثيرة للاهتمام حقًا تقدمها FTX لإضافة سهم آخر في جعبة ما يجعل بورصة FTX أحد بورصات العملات المشفرة الأسرع نموًا والأكثر شيوعًا المتاحة. 

الإقراض بالهامش هو خيار يمكن للمستخدمين من خلاله إقراض عملتهم المشفرة إلى مستخدمين آخرين في بورصة FTX، مما يمكنهم من اقتراض الأموال لاستخدامها في تداول الهامش ودفع فائدة المقرض في المقابل. 

بشكل أساسي، يمكن للمستخدمين على منصة FTX السماح باقتراض رصيدهم من قبل شخص آخر، وكسب بعض الفوائد السنوية المدفوعة بالساعة طوال مدة إقراض عملتهم المشفرة، يمكن تمكين هذا الخيار وتعطيله في أي وقت دون تأخير إذا لم يتم اقتراض رصيد حاليًا، ولكن قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 6 ساعات حتى يتم تحرير أموالك وإعادتها إلى حسابك إذا تم اقتراضها.

المنتجات والميزات

1 .رافعة مالية 101x: تقدم FTX كميات هائلة من الرافعة المالية تصل إلى 101x.

2 .مشتقات Crypto &DeFi: قم بالشراء أو البيع باستخدام العديد من المشتقات المبتكرة، العقود الآجلة الدائمة والأسواق الفورية المدعومة بالأوراق المالية والعملات ذات الرافعة المالية وعقود MOVE لتداول تقلبات الأسعار.

3 .الرموز المميزة برافعة مالية: رموزDeFi طويلة وقصيرة تصل إلى 3x دون اللجوء إلى الهامش

4 .الضمانات المشفرة: عادةً ما تكون العملات الورقية والعملات المستقرة هي الأشكال الوحيدة المقبولة للضمانات، في FTX يمكنك استخدام مجموعة واسعة من العملات المشفرة كضمان، بما في ذلك ETH و LINK و MKR و YFI وغيرها الكثير.

5 .الإيداع النقدي السريع: قم بإيداع الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الاسترليني والدولار الأسترالي والدولار الكندي عن طريق التحويلات المصرفية السريعة وبطاقات الخصم وحتى بطاقات الائتمان.

6 .تسوية العملات المستقرة: هناك ميزة رائعة جدًا للمتداولين وهي تسوية PnL 1: 1 باستخدام عملات مستقرة بدلاً من الدولار الأمريكي، بينما يكون الدولار الأمريكي هو الخيار الافتراضي يمكنك تدوير العملة المستقرة المدعومة التي تختارها.

7 .واجهة مستخدم / UX قابلة للتخصيص: بالنسبة لبعض المتداولين يجب أن يكون كل شيء في المكان المناسب لتحقيق النجاح، تتيح لك بورصةFTX سحب تخطيطه بالكامل وإفلاته وإعادة ترتيبه حسب رغبتك.

رسوم التداول

تقدم FTX رسوم تداول منخفضة تبدأ من 0.02% إلى 0.07% لعقودها الآجلة والأسواق الفورية التي تعتمد على نموذج الصانع والمتداول، يستخدم هيكل رسوم FTX نظامًا متدرجًا يفيد المتداولين ذوي الحجم الكبير برسوم تداول أقل. 

بالنسبة للرموز ذات الرافعة المالية، هناك رسوم إنشاء واسترداد بنسبة 0.10% ورسوم إدارة يومية قدرها 0.03%، إذا قررت استخدام رافعة مالية بمقدار 50 ضعفًا أو أعلى، فستزيد رسوم التداول بنسبة 0.05% حيث يتم تخصيص نصف رسوم FTX لصندوق التأمين.

يُكافأ مستخدمو FTX بخصم على رسوم التداول يصل إلى 30% بمجرد الاحتفاظ بقدر معين من رمز FTX الأصلي (FTT) والذي يتم تقييمه بالدولار الأمريكي.

التعليقات