مخزونات النحاس في لندن تسجل هبوط أسبوعي نادر

شهدت مخزونات النحاس في بورصة لندن للمعادن أكبر هبوط أسبوعي في 12 عاما، ما يمثل دعما لأسعار المعدن الذي يشهد مكاسب قوية بالفعل.

وذكر تقرير شركة "ستاندرد تشارترد" للخدمات المالية والصرفية، أن مخزونات المعدن في بورصة لندن تراجعت 11% إلى مستوى 240.8 ألف طن متري خلال الأسبوع الجاري، لتسجل أكبر هبوط أسبوعي منذ أكتوبر 2005، منخفضةً للأسبوع السابع على التوالي.

وبحلول الساعة 3:54 مساءً بتوقيت جرينتش صعد سعر العقود الآجلة لمعدن النحاس في بورصة "نيويورك" بنسبة 0.2% مسجلاً 3.062 دولار للطن المتري، متجاوزا أعلى مستوى منذ نوفمبر 2014.

كما أشارت شركة "ستاندرد تشارترد" إلى أن مخزونات النحاس خلال الأسبوع الحالي قد تراجعت بنسبة 8.2% في بورصة شنغهاي.

وكانت مخزونات المعدن في بورصة شنغهاي قد انخفضت خلال الأسبوع الماضي أدنى مستوى 500 ألف طن للمرة الأولى منذ فبراير الماضي.

ودعم ارتفاع معدن النحاس الفترة الأخيرة تراجع الدولار أمام العملات الرئيسية، فضلاً عن توقعات انخفاض المعروض، مع اضطرابات بمناجم زامبيا أدت لقطع جزئي للكهرباء، على خلفية اختلافات حول رسوم الطاقة.

كما استفاد المعدن من بيانات نمو الاقتصاد الصيني خلال الربع الثاني من العام الحالي، والتي تستهلك نحو نصف الإنتاج العالمي، لترفع من تقديرات زيادة الطلب على النحاس بالفترة المقبلة.

التعليقات