السعودية تستعد لزيادة متوقعة في أعداد الحجاج

أعلنت أمانة مكة المكرمة استنفار جميع إداراتها وزيادة طواقمها الإدارية والميدانية، ورفع درجة التنسيق والإعداد، تحسباً للزيادة المتوقعة في عدد الحجاج هذا العام.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن مساعد أمين العاصمة المقدسة للمشاعر والمواسم المهندس عارف بن عبدالله قاضي، تأكيده الانتهاء من تجهيز البنى التحتية في المشاعر المقدسة بإنارة الشوارع وصيانة دورات المياه، وتشكيل الفرق واختيار القادة، وتقييم الملاحظات في حج العام السابق والاستفادة منها وتلافي الأخطاء في حج هذا العام.

وأوضح قاضي أن أمانة العاصمة خصصت أكثر من 23 ألف فرد ما بين موظف وإداري ومهندس وعامل وغيرهم لتوفير خدمات صحة البيئة والنظافة العامة بالإضافة إلى الجهات المساندة لأمانة العاصمة في هذه الأعمال، مشيرا إلى تكثيف العمل في منطقة المشاعر المقدسة استعداداً لاستقبال ضيوف الرحمن.

وبشأن خطة الأمانة لصحة البيئة، أوضح قاضي أن الفرق الميدانية تقوم حالياً بجولات تفتيشية مكثفة على مدار الساعة تشمل مواقع المحلات التجارية وبيع المواد الغذائية والمطاعم وأماكن تحضير الوجبات قبل الموسم بشكل مباشر والتأكد من سلامة العاملين ووجود الشهادات الصحية والتراخيص اللازمة في المنطقة المركزية.

التعليقات