"بي بي سي": سامسونج تعمل على تطوير سماعات منزلية ذكية

كشفت شركة سامسونج أنها تعمل على تطوير "سماعة ذكية" للاستخدام المنزلي لمنافسة الأجهزة المماثلة من إنتاج أمازون وجوجل.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" على نسختها الإلكترونية اليوم الجمعة عن "دي جيه كوه"، رئيس قسم الهواتف الذكية لدى سامسونج قوله، لشبكة سي إن بي سي الإخبارية: "إنني أعمل على تطويرها بالفعل".

وكانت الشركة قد نجحت بالفعل في تطوير الشركة جهازا مساعدا باسم "بيكسبي" يعمل بالأوامر الصوتية ويمكن تشغيله على بعض أجهزتها، ويمكنه إرسال الرسائل العادية ورسائل التذكير.

وأوضحت "بي بي سي" أن السماعات التي تعمل بالأوامر الصوتية تستخدم في تشغيل الموسيقى، ضبط الوقت، وإضافة عناصر إلى قائمة التسوق، والتحكم في جميع الأجهزة المتصلة بالإنترنت داخل المنزل.

وفيما لفتت إلى أنه يمكن استخدام سماعة "إكو" الذكية من إنتاج أمازون في شراء أشياء من على موقع التجزئة العملاق بينما تستخدم سماعة جوجل المنزلية "هوم سبيكر" في عرض نتائج البحث عن طريق المحادثة، ويمكنها أيضا تشغيل موقع التواصل الاجتماعي عبر الفيديو ويوتيوب على أجهزة التلفزيون الذكية.

وتنتج سامسونج أجهزة منزلية تتصل بالإنترنت مثل البرادات، لكن مساعدها الصوتي "بيكسبي" يظهر مع عدد صغير من هواتفها في الوقت الحالي.

وقال "كوه" "نريد أن نقدم "تجربة مفيدة للمستخدم في المنزل"، مؤكدا أنهم "يركزون في العمل على تطويرها".

واشارت "بي بي سي" إلى أن مؤسسات التكنولوجيا العملاقة ترى أن هذا النوع من المنتجات يوفر للمستخدم القدرة على جمع البيانات، وتقديم الخدمات الإضافية مثل التسوق عبر الإنترنت، وتشغيل الموسيقى.

التعليقات