الموافقة على الخطة التشغيلية لمحطة براكة النووية لعام 2022

وافق مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية خلال اجتماعه، مؤخرا، على الخطة التشغيلية للهيئة لعام 2022، والتي تحدد عدداً من المشاريع الاستراتيجية لدعم مهام الهيئة في الرقابة على القطاعيين النووي والإشعاعي في الدولة لضمان سلامة الجمهور والعاملين والبيئة، بحسب بيان صحفي صادر عن الهيئة اليوم.

كما اطلع أعضاء مجلس الإدارة على آخر التطورات في الوحدات الأربع لمحطة براكة للطاقة النووية، وناقش عمليات الرقابة والتفتيش التي تقوم بها الهيئة في المحطة.

يذكر أن الوحدة الأولى تعمل بشكل تجاري، وتخضع الوحدة الثانية لمرحلة من الاختبارات تمهيداً للتشغيل التجاري وقد وصلت مؤخراً إلى 50% الطاقة الإنتاجية. كما اطلع المجلس على مستجدات الوحدة الثالثة حيث أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية الشهر الماضي عن اكتمال أعمال التشييد وتقوم الهيئة بمراجعة طلب إصدار رخصة التشغيل للوحدة.

ووافق المجلس على إصدار نسخة معدلة من لائحة النقل الآمن للمواد المشعة (FANR-REG-13) ، والتي حددت متطلبات النقل الآمن للمواد المشعة داخل دولة الإمارات بجميع وسائط النقل (البرية، البحرية والجوية).

ووافق مجلس الإدارة على خطة الهيئة للتعاون لعام 2022 والتي تشمل توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات بالهيئة لدعم أوجه التعاون مع الجهات الوطنية والدولية بشأن المسائل الرقابية النووية وتبادل المعلومات.

التعليقات