آلاء حسن: إرحية بلا إطارات تمهيدا لإنشاء منطقة سكنية بها

قالت المهندسة آلاء حسن، رئيس مجلس إدارة شركة إبيسكو العالمية للمقاولات العامة للمباني، خلال حفل الهيئة العامة للبيئة، إنه تم التخلص التام من مقبرة إرحية للإطارات، وأنها استطاعت التخلص من منطقة كاملة من الإطارات المستعملة دون أن تتحمل الدولة أي أعباء مالية في تطهير المنطقة مما يفسح المجال للهيئة العامة للإسكان لتنظيم هذه المنطقة لتكون مهيئة كمنطقة سكنية تخدم شريحة كبيرة من المواطنين خصوصا أن لدينا مشكلة إسكانية.

وأوضحت آلاء حسن، أنها من الشركات التي قامت بإنشاء مصنع ايبسكو العالمية لإعادة تدوير الإطارات المستعملة في منطقة السالمي وهو يعد من ضمن أفضل مصانع المنطقة، والأول بالكويت ورغم الصعاب الكبيرة التي واجهتنا من عدم وجود ماء وكهرباء وإصرارنا على ان يكون هذا المصنع من أجل تدوير الإطارات والتخلص منها بشكل نهائي وجذري ولله الحمد استطعنا التخلص منها.

وأكدت أن "مصنعنا ينتج حاليا الكثير من المواد الأولية انطلاقا من عجلات السيارات، كتلك التي تدخل في تزفيت وترصيف الطرق أو صناعة أرضيات الملاعب وميادين المشي".

ولفتت إلى أن مصنعها يستطيع إعادة تدوير نحو مليوني إطار سيارة سنويا، مشيرة إلى أنها بصدد إنشاء مصانع أخرى في القريب العاجل حول هذه المنطقة لتدوير الإطارات والتخلص منها بشكل نهائي لعدم تكرار الحوادث وتكدث هذه الاطارات.

التعليقات