اعتبارا من 3 أكتوبر.. سوق دبي المالي يمدد التداول إلى 5 ساعات يوميا

يبدأ سوق دبي المالي، العمل 5 ساعات يوميا اعتبارا من يوم 3 أكتوبر 2021، حيث جاء تمديد ساعات التداول بدلا من 4 ساعات، في إطار جهوده الدؤوبة لتسهيل الأنشطة الاستثمارية وفي سياق التوجيهات الصادرة عن هيئة الأوراق المالية والسلع وبالتشاور مع كافة الأطراف المعنية.

وقال حسن السركال الرئيس التنفيذي للسوق إن هذه الخطوة تعزز من المكانة الرائدة لسوق دبي المالي كوجهة استثمارية رئيسية وتسهم في استقطاب شرائح أوسع وأكثر تنوعا من المستثمرين لا سيما الأجانب الذين يبدون اهتماماً متواصلاً بالسوق ومن ثم فإن تمديد ساعات التداول من شأنه منح المستثمرين بوجه عام والأجانب على وجه الخصوص مرونة أكبر ومساحة زمنية أوسع لإنجاز أنشطتهم الاستثمارية في السوق.

ويمتلك سوق دبي المالي قاعدة ضخمة ومتنوعة من المستثمرين ينتمون إلى 207 جنسيات مختلفة كما أن المستثمرين الأجانب يستحوذون على 48.2% من تداولاته وقد شهد السوق على مدى السنوات الماضية زيادة متواصلة في نسبة ملكية المستثمرين الأجانب لتصل إلى 18.5% من إجمالي القيمة السوقية للأسهم المدرجة بنهاية يونيو 2021 كما مثل الأجانب 69? من المستثمرين الجدد في سوق دبي المالي في النصف الأول من 2021.

التعليقات