تركيا.. معرض إزمير الدولي يفتح أبوابه للمرة الـ 86

افتتح في تركيا، معرض إزمير الدولي أبوابه للمرة السادسة و الثمانين.

و موضوع المعرض لهذا العام هو "الابتكار – الطاقة" و الدولة الشريكة فيه لهذا العام هي روسيا ، أما ضيف شرف المعرض فهي محافظة موغلا.

و حضر حفل افتتاح المعرض وزير الخارجية مولود جاووش أوغلو و وزير العلوم و الصناعة و التكنولوجيا فاروق أوزلو.

و يجمع المعرض بين التجارة والثقافة والفن والترفيه.

وفي كلمة ألقاها في الحفل الافتتاحي للمعرض تحدث وزير الخارجية جاووش أوغلو قائلاً " إن معرض إزمير الدولي الذي يُنظم منذ 86 عاماً تحول إلى إحدى الآليات التجارية الهامة لبلادنا. إن غايتنا هي تعريف طاقاتنا من خلال هذا المعرض و النشاطات المماثلة الأخرى و تحفيز طاقات محافظة إزمير و المنطقة و تحويل إزمير بجدارة إلى مركز للأعمال و التجارة لشرق البحر الأبيض المتوسط ".

و أوضح الوزير جاووش أوغلو أن مشاركة روسيا في المعرض بصفة دولة شريكة جاءت بقرار مشترك لرئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان و الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، معرباً عن شكره لروسيا على تعاونها التجاري و الإقليمي مع تركيا.

أما وزير العلوم و الصناعة و التكنولوجيا فاروق أوزلو فقد تحدث في الحفل الإفتتاحي للمعرض قائلاً " إن بلادنا عازمة على التحول إلى مركز للصناعة و التكنولوجيا و العلوم. و ضمن هذا الإطار فإن غايتنا هي جعل إزمير قاعدة للتكنولوجيا".

و حضر حفل افتتاح المعرض وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك و رئيس جمهورية تتارستان الذاتية رستم مينيهانوف و ممثلون عن 26 بلداً.

و سيبقى المعرض مفتوحاً حتى السابع و العشرين من أغسطس الجاري و يمكن زيارته بين الساعة الرابعة عصراً و الحادية عشرة ليلاً.

التعليقات