"نفتوجاز" الأوكرانية تستقدم شركة فرنسية لتقييم استخراجها للنفط في مصر

أعلنت شركة "نفتوجاز أوكرانيا"، عن أنها قررت جذب شركة لازارد الفرنسية كمستشار مصرفي واستثماري، والتي ستقيم جدوى مشروع نفتوجاز في لاستخراج النفط والغاز في مصر.

وأوضحت وكالة الأنباء "انترفاكس" أوكرانيا، نقلا عن الشركة الأوكرانية، أنه من أجل توفير الخدمات المصرفية الاستثمارية فيما يتعلق بأصول "نفتوجاز أوكرانيا"، لاستكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز فى مصر قررت الشركة إبرام اتفاق مع شركة لازارد الفرنسية، موضحة أنه إذا قرر الخبراء أن المشروع فى مصر غير مربح سيتم بيع الأصول.

وأشارت الشركة الأوكرانية، إلى أن الشركة الفرنسية ستقدم خدماتها حتى 31 ديسمبر 2018.

وكانت قد أعلنت شركة "نفتوجاز أوكرانيا" عن مناقصة مفتوحة لتقديم الخدمات المصرفية الاستثمارية لأصول الشركة فيما يتعلق باستكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز فى مصر.

وأضافت وكالة "إنترفاكس" أوكرانيا، أن الشركة تبحث إمكانية بيع أصولها فى مصر مع الأخذ بعين الاعتبار نتائج التحليل الاستراتيجي الشامل لأنشطة المجموعة وتطوير أهدافها الاستراتيجية.

وتعمل شركة "نفتوجاز" أوكرانيا من خلال شركتها التابعة لها فى مصر "زاكوردونفتوجاز" على استكشاف واستغلال الصحراء الشرقية فى مصر لاستكشاف النفط والغاز، كما أنه فى عام 2015 زاد إنتاج النفط فى مصر بنسبة 20.7٪ مقارنة مع العام 2014.

التعليقات