بلومبيرج: "تويتر" من دون ترامب قد يفقد خمس قيمته

أظهرت دراسة حديثة نشرتها وكالة "بلومبيرج" الإخبارية، بأن شبكة وسائل الإعلام الاجتماعي "تويتر" ستفقد نحو ملياري دولار من قيمتها السوقية إذا انقطع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن التغريد.

وقال جيمس كاكماك في مقابلة مع وكالة بلومبيرج، وهو أحد الباحثين الذين أجروا الدراسة، إن فقدان المستخدم الأبرز دونالد ترامب من الشبكة سيؤثر على قيمة "تويتر" غير الملموسة، ويؤدي إلى ما يعرف بـ"الضغط المتعدد".

وأشار إلى أن تراجع الرئيس ترامب عن التغريد قد يسبب نزوحاً جماعياً من "تويت"، ويخفض عدد المستخدمين النشطين "القابلين للاستغلال" يومياً، وأن تويتر قد يفقد خمس قيمته.

وأضاف كاكماك، الذي يعرف برأيه المحايد على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ليس هناك إعلانات مجانية أفضل في العالم من رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب".

ومع أن شركة "تويتر" لم تفصح عن العدد الإجمالي، تقدر الدراسة التي أعدها كاكماك بأن عدد المستخدمين النشطين خلال اليوم يبلغ 125 مليون، أي أقل من سناب شات بنحو 30%. وقالت "تويتر" في يوليو إن عدد المستخدمين النشطين بشكل يومي ارتفع 12% في الربع الثاني، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016.

ويبلغ عدد متابعي ترامب عبر "تويتر" أكثر من 36 مليون متابع، وكتب الرئيس الأمريكي أكثر من 35.000 مرة على منصة "تويتر" منذ انضمامه إلى خدمة التواصل الاجتماعي في عام 2009.

وقال كاكماك في المذكرة التي نشرت الخميس، إن أعمال “تويتر” لا تواجه مخاطر كبيرة من "احتمالية تناقص أهميتها السياسية. المهم تنفيذ الاستراتيجية الصحيحة، حيث نجد في الوقت الحاضر أن تويتر لا تستفيد من الفرصة المتاحة أمامها".

وتراجعت أسهم تويتر بنسبة 14% منذ فوز ترامب بالرئاسة في انتخابات 8 نوفمبر. وتبلغ القيمة السوقية للشركة نحو 11.7 مليار دولار، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبيرج.

التعليقات