مجلس الشارقة يفتتح مركزا لتعليم الكبار بدبا الحصن

بحث مسؤولون في مجلس الشارقة للتعليم مع وزارة التربية والتعليم، آليات تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بافتتاح مركز لتعليم الكبار في منطقة دبا الحصن، يخدم السيدات الراغبات في الدراسة القاطنات في المنطقة أو المناطق المجاورة لها.

جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي حضره علي الحوسني، أمين عام مجلس الشارقة للتعليم، وآمنة الحمادي، مدير ادارة العمليات التربوية في المجلس، وفاطمة ال مالك، مدير قطاع التعليم المستمر في وزارة التربية والتعليم، وبعض الاداريين من الطرفين.

ناقش الحضور الجوانب التنظيمية لعمل المركز في دبا الحصن، وآخر مستجدات مبادرة "يستحقون السعادة"، التي اطلقها المجلس منذ عام دراسي بهدف معالجة مشكلة فئة الأميين الراغبين باستكمال تعليمهم الناتجة عن مشروع تعداد الشارقة 2015، الذي أجرته دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة، تحت شعار "للغد لا لمجرد العد" حيث بلغ عدد الدارسات ضمن المبادرة 89 دارسة من مختلف مدن الإمارة.

وذكر علي الحوسني، أن باب التسجيل للالتحاق بالمركز، سيكون مطلع شهر سبتمبر المقبل إسوة بالمراكز الأخرى، بحيث يخدم القاطنين في دبا الحصن والمدن المجاورة لها.

وشكر أمين عام مجلس الشارقة للتعليم، صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مؤكدا أن مبادرة محو الأمية من أهم المبادرات التي يشرف عليها المجلس، ويوليها اهتماما كبيرا كتجربة ريادية، في إطار مواجهته لمكافحة الأمية والقضاء عليها في الإمارة.

التعليقات