"بريجيت ماكرون" تعلن أن نشاطاتها كسيدة أولى سيتم نشرها على موقع الإليزيه

أعلنت بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن لقاءاتها والتزاماتها كسيدة أولى لفرنسا سيتم نشرها مستقبلا على الموقع الإلكتروني لقصر الإليزيه.

جاء ذلك في مقابلة مع مجلة "إل/هي/"، نشرت فقراتها الأولى اليوم الأربعاء، وأشارت إلى أن واجباتها والموارد المتاحة لها لأداء هذا الدور، سيتم إعلانها من خلال "ميثاق شفافية".

كان الرئيس الفرنسي ماكرون أعلن خلال حملته الانتخابية تأييده لمنح زوجة الرئيس "مكانة حقيقية"، غير أن هذه الفكرة قوبلت بانتقادات، وكان أكثر من 300 ألف شخص وقعوا على التماس على الإنترنت يرفض خطة لتوفير ميزانية ممولة من الضرائب لتمويل أنشطة زوجة الرئيس.

وأكدت بريجيت ماكرون أن وضعها سيتم توضيحه لكن ليس من خلال قانون بل من خلال الميثاق الذي سيوضح أيضا أنها لن تتقاضى راتبا عن أنشطتها.

وقالت بريجيت:" المهم هو أن يكون كل شيء واضحا، وسأؤدي دوري العام مثل سابقاتي، لكن الفرنسيين سيعرفون مستقبلا الموارد المتاحة لي لأداء هذا الدور".

يذكر أن إضفاء الطابع الرسمي على دور زوجة الرئيس الفرنسي كسيدة أولى، لم يتم ترسيخه في فرنسا، وكان ماكرون قد وصف ذلك خلال حملته الانتخابية " بالنفاق السياسي" الذي يجب إنهاؤه.

التعليقات