بمليون درهم.. إعادة تدوير 134 ألف قطعة من البضائع المقلدة بجمارك دبي

تدعم جمارك دبي جهود حماية البيئة في دولة الإمارات عبر إعادة تدوير البضائع المُقلدة التي يتم ضبطها في المراكز الجمركية ومنعها من الدخول إلى الأسواق المحلية لوقاية المجتمع من مخاطرها واضرارها ولحماية حقوق الملكية الفكرية للشركات صاحبة العلامات التجارية .

وقد أنجزت الدائرة عمليات إعادة تدوير نحو 134 ألف قطعة من البضائع المقلدة لــ42 علامة تجارية بقيمة تقديرية تبلغ 1,018 مليون درهم وذلك بالتعاون مع الشركات صاحبة العلامات التجارية .

شملت البضائع المقلدة التي تم إعادة تدويرها لتحويلها إلى مواد قابلة للاستخدام في مجالات أخرى مثل الحقائب والملابس والساعات والقفازات والنظارات وفلاتر السيارات وتمت عمليات إعادة التدوير بحضور ممثلين من الهيئات الدبلوماسية للولايات المتحدة وألمانيا واليابان المملكة المتحدة.

وقال يوسف عزير مبارك مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية في جمارك دبي : نضع في مقدمة أولوياتنا التصدي للبضائع المقلدة ومنع دخولها إلى الدولة عبر المراكز الجمركية لإمارة دبي تجنبا لأضرارها البيئية والصحية والاقتصادية .

وأوضح أن عمليات إعادة التدوير توفر لأصحاب العلامات التجارية خيارا بديلا يؤمن حماية البيئة ويضمن لهم عدم منافسة البضائع المقلدة لبضائعهم الأصلية ما يعزز قدرتهم على تحصيل حقوقهم بالكامل .

التعليقات