"زوكربيرج" يقترح تعديلا للقسم 230 قبل مساءلته أمام "النواب" اليوم

يستعد اليوم الرئيس التنفيذي لـ "فيسبوك" مارك زوكربيرج ومعه الرئيس التنفيذي لكل من "تويتر" و"جوجل، للمساءلة أمام الكونجرس بشأن المحتوى الضار على المواقع والمنصات الاجتماعية. 

وقدم الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" قبل المسائلة، مقترحا لتعديل الحكومة للقسم 230، وهي قاعدة عمرها عقود، تمنح منصات الإنترنت حصانة قانونية شاملة من جميع المحتويات المنشورة. 

واقترح "زوكربيرج" إزالة الحصانة الشاملة الموجودة حاليًا وربط المسؤولية بأفضل ممارسات تقدمها الشركات في مكافحة المحتوى المشكوك فيه. 

قال زوكربيرج "يجب أن يُطلب من المنصات إثبات أن لديها أنظمة قائمة لتحديد المحتوى غير القانوني وإزالته. لا ينبغي تحميل المنصات المسؤولية في حال عدم اكتشاف جزء ما من المحتوى الضار، فهذا سيكون غير عملي بالنسبة للمنصات التي تحتوي على مليارات المنشورات يوميًا، ولكن يجب أن يُطلب منها أن يكون لديها أنظمة مناسبة للتعامل مع المحتوى غير القانوني"، مضيفا أن تعريف "النظام الملائم" يمكن أن يكون متناسبًا مع حجم المنصة، ويضعه طرف ثالث. 

وقال أيضًا إن الكونجرس يجب أن يطلب مزيدًا من الشفافية والمساءلة والرقابة على كيفية قيام الشركات بوضع القواعد وإنفاذها بشأن المحتوى الضار ولكنه قانوني.. "على الرغم من أن هذا النهج لن يوفر إجابة واضحة حول مكان رسم المسار في الأسئلة الصعبة المتعلقة بالمحتوى الضار، إلا أنه من شأنه تحسين الثقة في الأنظمة والمساءلة فيها ومعالجة المخاوف بشأن غموض العملية واتخاذ القرار داخل الشركات". 

وكان زوكربيرج دعا إلى إجراء تغييرات فيدرالية على القسم 230 ولكن بدون الكثير من التوضيح. 

وينضم إلي "زوكربيرج" اليوم كل من "جاك دورسي"، الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر"، و"سوندار بيتشاي"، رئيس شركة "ألفابيت" التابعة لـ "جوجل"، للإدلاء بشهادتهم في جلسة استماع مشتركة أمام أعضاء لجنتين فرعيتين من لجنة مجلس النواب للطاقة والتجارة. 

التعليقات