حريق استراسبورغ.. إصلاح الضرر قد يستغرق أسبوعا

قال "جيك مادرس"، مدير"Hyve Managed Hosting" تعليقا على الحريق الذي اندلع في أحد مراكز البيانات التابعة لشركة OVH الفرنسية لتوفير الخدمات السحابية في "ستراسبورغ": "بصفتنا شركة تقنية تعمل مع مراكز البيانات في جميع أنحاء العالم، صدمنا بأخبار الحريق في OVH".

وحسب قوله، فإن هذا الحادث يسلط الضوء على أهمية أن يكون لدى الشركات خطة للتعافي من الكوارث.

وأضاف "جيك مادرس": "لا يمكنني التأكيد بما فيه الكفاية مدى أهمية الاحتفاظ بنسخ احتياطية خارج الموقع للحظات كهذه تمامًا".

وأشار "مادرس" إلى خطورة جمع عدة مراكز بيانات في مكان واحد ـ 4 في هذه الحالة، حيث تم تدمير أحدها، وتضرر الآخر بشدة، ويبقى الآخران غير متصلين بالإنترنت بسبب الحريق، لافتا إلى عدم معرفة حجم الضرر الناتج عن إطفاء الحرائق بسبب المياه .

وتحدث "مادرس" عن خطة التعافي من الكوارث الأكثر فاعلية من ناحية التكلفة في نسخ البيانات احتياطيًا إلى مراكز بيانات مختلفة، تقع بعيدًا عن بعضها البعض، مفضلا أن تكون مملوكة لشركات مختلفة.

ويعتمد الأمر على إنشاء نسخة كربونية من البيانات، التي تتم مزامنتها على أساس منتظم، وقد يستغرق استرداد وإنشاء بنية أساسية جديدة أسبوعًا، حسب قول "مادرس".

كان النيران اشتعلت في أحد مراكز البيانات التابعة لشركة OVH الفرنسية لتوفير الخدمات السحابية في ستراسبورغ، ما تسبب في حدوث اضطرابات كبيرة، وأوصى المستخدمون بتنشيط خطط التعافي من الكوارث.

التعليقات