العملات الرقمية.. فرصة الاستثمار المشفر لم تنته بعد

حققت العملات الإلكترونية عامة قفزات وُصفت بالجنونية، وتتربع على رأس القائمة عملتا "بتكوين" و"إيثريوم" اللتان تحظيان بلقب الكبار في هذا المجال، ما جعل محاولات الدخول للاستثمار في هذا المجال حاليا صعبة حسب تقارير صحفية. 

وبدأت المؤسسات الكبرى والمستثمرون الكبار في الإعلان بشكل متتابع عن الدخول في سوق الاستثمار في العملات المشفرة، حيث يعتبرون جميعهم أن المستقبل في الاستثمار في هذا المجال. 

ويجعل هذا الإقبال الكثيف على الاستثمار في العملات المشفرة، الأمر عسيرا على صغار المستثمرين حول العالم، في ظل تضخم قيمتها السوقية، إذ بلغت أسعار أكبر عملتين في القيمة السوقية "بتكوين" و"إيثريوم" أكثر من 54 ألف دولار للأولى وما يزيد على 1,8 ألف دولار للثانية. 

وتبقى الفرصة متاحة للراغبين في الدخول إلى سوق العملات المشفرة حاليا من خلال عشرات العملات، التي لا تزال مستوياتها السعرية منخفضة، نستعرض منها 5 عملات شهيرة.  

تأتي عملة "كليفر" على رأس الترشيحات، التي ارتفعت بأكثر من 135 في المئة لتبلغ 0.09 دولار، ثم زادت ثانية خلال 7 أيام بنحو 370 في المئة، وبأكثر من 800 في المئة خلال 30 يوما، تصبح قيمتها السوقية حاليا نحو 359 مليون دولار. 

تليها العملة "تشيليز" التي حققت ارتفاعات بلغت أكثر من 80 في المئة، لتصل إلى مستوى 0.27 دولار، ثم قفزت بنحو 300 في المئة خلال 7 أيام، ثم ارتفعت بأكثر من 1100 في المئة خلال شهر، وبلغت قيمتها السوقية نحو 1,5 مليار دولار. 

وتأتي في الترتيب الثالث ـ حسب ترجيحات التقارير الصحفية ـ لسوق العملات المشفرة عملة "تيرا لونا" بنحو 30 في المئة عند مستويات 11,2 دولار، التي قفزت بأكثر من 80 في المئة خلال 7 أيام. 

وزادت القيمة السوقية لعملة "تيرا لونا" خلال أقل من 30 يوما بنحو 300 في المئة، وبلغت قيمتها السوقية نحو 4,5 مليار دولار. 

وقفزت عملة "واكس" بنحو 25 في المئة إلى مستويات 0,17 دولار، التي ارتفعت بأكثر من 120 في المئة خلال 7 أيام. 

وزادت العملة "واكس" بأكثر من 300 في المئة خلال 30 يوما، التي قفزت قيمتها السوقية إلى مستويات 264 مليون دولار. 

وأخيرا تقف القيمة السوقية لعملة "ديسترلاند" على أعتاب المليار دولار، التي ارتفعت بنحو 20 في المئة إلى مستويات 0,538 دولار، بينما ارتفعت بنحو 100 في المئة خلال 7 أيام. 

التعليقات