جامعة الإمارات تختتم مشاركتها في فعاليات "الإمارات تبتكر 2021"

اختتمت جامعة الإمارات العربية المتحدة مشاركتها في فعاليات أسبوع الابتكار التي أُقيمت في إطار فعاليات "الإمارات تبتكر 2021" في الفترة ما بين 21 و27 فبراير الجاري.

وتوجت فعاليات جامعة الإمارات بحفل افتراضي لتوزيع الجوائز على الفائزين في الدورة السادسة من جائزة الرئيس الأعلى للابتكار، إضافة الى إطلاق أكثر من 100 مبادرة تعزز ثقافة الابتكار ودعم البحث العلمي في مجتمع الإمارات.

ويعتبر شهر الابتكار حدثًا وطنيًا سنويًا تمّ إطلاقه بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله". ويتزامن هذا العام مع حلول اليوبيل الذهبي للاتحاد، وتماشيًا مع رؤية الحكومة الرشيدة بأن تكون دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم بمناسبة الذكرى الخمسين لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن تكون مركزًا عالميًا للابتكار.

وأكد معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، أهمية الابتكار في عصرنا الحالي، حيث أصبح من أهمّ مقوّمات وبناء الحضارة الحديثة، ومن الأهمية بمكانٍ أن تكون الجامعات ومؤسسات التعليم العالي منبع الابتكار وحاضنته باعتبارها بيئة تعليمية وبحثية مُناط بها مواكبة التطورات المُتسارعة في المعرفة، وأخصّ منها مجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وطبّ المستقبل والأمن الغذائي.

وأضاف معاليه: "في ضوء مُستجدّات القرن الحادي والعشرين، بات العديد من المُعلمين والطلبة بحاجة إلى اكتساب عددٍ من المهارات التكنولوجية والرقمية، وكيفية توظيفها بالتعليم والبحث العلمي والابتكار، وخلق منظومة جديدة في الابتكار لمواكبة التوجّه نحو الابتكار الرقمي واستشراف المستقبل".

كما أكد معاليه "ضرورة العمل على نشر ثقافة الابتكار كأساس لتحقيق التنمية المُستدامة وجودة الحياة، تماشيًا مع رؤية الحكومة الرشيدة بأن تكون دولة الإمارات مركزًا عالميًا للابتكار".

شهدت فعاليات جامعة الامارات قيام معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، بتكريم الفائزين بجائزة الرئيس الأعلى للابتكار 2020 ـ 2021، وبلغ عددهم 32 فائزًا ضمن 15 مشروعًا مبتكرًا.

uploads/files/mebusiness.ae_1614502336_1.jpg

وبحسب بيان للجامعة، فازت خمسة مشاريع طلابية ضمن محور التكنولوجيا والطاقة المتجددة والنقل، فيما فازت سبعة مشاريع لأعضاء هيئة التدريس، وثلاثة مشاريع نفذها موظفون بالجامعة في محاور التعليم والتكنولوجيا.

uploads/files/mebusiness.ae_1614502370_1.jpg

وتوجه معاليه بالشكر والتقدير للمساهمين في فعاليات البرنامج الذي يعزز نشـر المعرفـة وتكريـس ثقافـة الابتكار كأسـاس لتحقيـق التنميـة المسـتدامة وجـودة الحيـاة، مثمنًا إنجازات هؤلاء المبتكرون والمكرمون اليوم على ابتكاراتهم واستحقاقهم بالفوز بهذه الجائزة في دورتها السادسة.

التعليقات