عاجل.. طيران الإمارات تعلن تعليق خدمات الركاب بين دبي وبريطانيا

أعلنت شركة طيران الإمارات، تعليق خدمات الركاب بين دبي وجميع نقاطها في المملكة المتحدة وهي برمنغهام، وغلاسكو، ولندن ومانشستر حتى إشعار آخر.

كانت بریطانیا أعلنت أمس الخمیس ارتفاع اجمالي الوفیات المرتبطة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) إلى 103126 حالة بعد تسجیل 1239 وفاة جدیدة خلال الساعات ال24 الماضیة.

وأكدت وزارة الصحة البریطانیة في بیان صحفي أنھا أحصت 28680 إصابة جدیدة بالفیروس الأمر الذي رفع اجمالي الاصابات المؤكدة إلى أكثر من ثلاثة ملایین و743 ألف حالة.

وعلى صعید متصل أعلنت وزارة الصحة البریطانیة ارتفاع عدد الذین تم تطعیمھم بالجرعة الاولى من لقاح (فایزر - بایونتك) إلى أكثر من سبعة ملایین و 447 الف شخص في حین بلغ عدد الذین تم تطعیمھم بجرعتین اكثر من 476 الف شخص.

وكانت الحكومة البریطانیة اعلنت أمس الاربعاء فرض حجر صحي الزامي لمدة عشرة أیام في فنادق محددة على البریطانیین والمقیمین العائدین من 22 دولة اغلبھا من امریكا الجنوبیة اضافة الى جنوب افریقیا والبرتغال.

وذكر رئیس الوزراء البریطاني بوریس جونسون ان حكومتھ سبق ان اوقفت الرحلات مع تلك الدول ومنعت دخول القادمین منھا باستثناء المواطنین البریطانیین والمقیمین الذین سیشملھم قرار الحجر الجدید.

یذكر انھ اصبح اجباریا منذ بدایة الاسبوع الماضي على القادمین الى بریطانیا حمل وثیقة طبیة لا تزید مدتھا عن 72 ساعة تثبت عدم إصابتھم بفیروس (كورونا). 

التعليقات