أحداث فاتتك| الكويت تعلن وفاة الشيخ ناصر صباح الأحمد

فقدت الكویت أمس الأحد، الشیخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح حیث كان أحد أبنائھا الأوفیاء الذین بذلوا الكثیر من العطاء لخدمتھا في مختلف المجالات السیاسیة والاجتماعیة والثقافیة والاقتصادیة.

وقد ولد الراحل في 27 أبریل 1948 وھو الابن الأكبر لأمیر البلاد الراحل الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح طیب الله ثراه.

وتقلد الراحل عدة مناصب منھا المستشار الخاص لسمو ولي العھد وسمو رئیس مجلس الوزراء في المرسوم الأمیري الصادر بتاریخ 7 دیسمبر 1999.

كما تقلد الراحل منصب وزیر شؤون الدیوان الأمیري بموجب المرسوم الأمیري الصادر بتاریخ 11 فبرایر 2006 كما كان المغفور لھ بإذن الله مؤسسا وعضوا لجمعیة حمایة المال العام الكویتیة.

وكان آخر المناصب التي تقلدھا الراحل الشیخ ناصر صباح الأحمد الصباح رحمھ الله منصب النائب الأول لرئیس مجلس الوزراء ووزیر الدفاع وذلك في التشكیل الحكومي ال35 لدولة الكویت في عام 2017 واستمر فیھ حتى نوفمبر 2019 .أما في مجال التجارة والاستثمار فقد كان للراحل عدة نشاطات حیث أسس شركة (فتوح القابضة) وشركة مشاریع الكویت القابضة إلى جانب اھتمامھ بالجانب الثقافي حیث أسس دار الآثار الإسلامیة وھي المؤسسة الثقافیة الكویتیة القائمة على (مجموعة الصباح الأثریة) إضافة إلى كونھ عضوا فخریا في مجلس أمناء متحف المترو بولیتان - بولایة نیویورك الأمریكیة. 

التعليقات