عمالقة الاقتصاد في العالم يمولون اللحوم المصنعة

قرر الصندوق الاستثماري الحكومي السنغافوري Temasek بالاشتراك مع  بيل غيتس و الملياردير لي كا شينج من هونغ كونغ تمويل شركة Impossible الناشئة (startup).

أفادت بذلك صحيفة فاينانشال تايمز  وذكرت أن الشركة المذكورة تختص في مجال إنتاج بدائل اللحوم من الخامات النباتية.

ومن بين المشاركين في جولة تمويل الشركة المذكورة بقيمة 75 مليون دولار يمكن ذكر أيضًا صندوق Open Philantrophy و داستن موسكوفيتزالمؤسس المشارك لشركة فيسبوك وزوجته كاري تونا.

وتم تأسيس شركة Impossible في عام 2011 من قبل البروفيسور بات براون (أستاذ سابق في الكيمياء الحيوية في جامعة ستانفورد) الذي يستخدم مادة يغيموغلوبين –أحد أنواع الهيموغلوبين الموجود في فول الصويا، الذي يعطي شطائر البرغر النباتي طعم اللحم الحقيقي.

ويتم إنتاج المكوّن المذكور باستخدام الخميرة ومادة التخمير المعدلة وراثيًا، مما يسمح بالحصول على منتج مطابق للحم الطبيعي .

وحصلت الشركة الناشئة المذكورة قبل فترة وجيزة على براءة اختراع لاستخدام يغيموغلوبين الصويا في بدائل اللحوم، وهي تخطط لتقديم الدلائل الدامغة التي تثبت سلامة استخدام هذا العنصر في الغذاء إلى مديرية الرقابة على المواد الغذائية الأدوية.

وتجدر الإشارة إلى أن البرغر مع استخدام"اللحم ذي الأصل النباتي" ظهر للمرة الأولى في مطاعم نيويورك قبل عام، والآن يقدم في حوالي 50 مطعمًا هناك.

وفي الأسابيع القريبة المقبلة تعتزم Impossible فتح مؤسسة تابعة لها في أوكلاند ما سيسمح لها بالانتقال من بيع عدة ملايين من قطع البورغر في الشهر.

وقال ديفيد لي كبير المدراء الماليين في الشركة إن ذلك سيغير بشكل كلي مجال توزيع منتجات الشركة.

ولاحقًا تأمل الشركة بإنتاج المنتجات والمواد الغذائية الأخرى مثل السمك والجبن والنقانق من خامات النبات.

التعليقات