ضاحي خلفان: مسيرة زايد المباركة تمضي بكل ثقة للأمام في ظل قيادة الإمارات

قال معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي.. نَحْتَفِلُ هذا العام باليومِ الوطنيِّ التَّاسعِ والأربعينَ في ظروفٍ صعبةٍ للغايةِ، حيثُ يعاني العالمُ أجمع من جائحةٍ وبائيةٍ خطيرةٍ، ولكنْ دولةُ الإماراتِ العربيةِ المتحدةِ وللهِ الحمدُ والمنّةُ كانتْ من الدولِ القلائلِ التي واجهتْ هذه الجائحةَ بكثيرٍ من الثقةٍ في اللهِ ثم في قدراتِ الدولةِ وقياداتِها ورجالِها ونسائها، وشبابِها الذينَ أظهروا قدرةً فائقةً في إدارةِ الأزمةِ، كان لقيادتُنا دوراً مهماً حينما أعلنَ سيدي صاحبُ السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقواتِ المسلحةِ، بأنَّ الغذاءَ والدَّواءَ خلالَ هذه الجائحةِ "خطٌ أحمر" قائلاً "لا تشيلونَ هم"؛ كمْ كانَ لهذهِ العبارةِ من تأثيرٍ في طمأنةِ المجتمعِ، واستمرارِ الحياةِ بشكلٍ أنهى كثيراً من عملياتِ التوقفاتِ المؤقتةِ التي فرضتها الجائحةُ.

وأضاف معاليه في كلمة بهذه المناسبة.. " نحتفلُ هذا العام ونحنُ على أعتابِ الاحتفالِ باليوبيلِ الذَّهبيِّ لدولةِ الإماراتِ العربيةِ المتحدةِ، مما يعني أنَّ خمسينَ عاماً ستمضي بنهايةِ عامِ 2021، الأمرُ الذي يؤكدُ أنَّ مسيرةَ زايد الاتحاديةِ المباركةِ تمضي قُدُماً بكلِّ ثقةٍ إلى الأمامِ في ظلِّ القيادةِ الرَّشيدةِ لدولتِنا الأبية.. وكما قالَ سيدي صاحبُ السُّمو الشَّيخ محمَّد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدَّولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي "رعاه الله".. "سَننتصرُ على كورونا" فقدْ عَمِلَتْ دولةُ الإماراتِ من أجلِ المساهمةِ في الانتصارِ على هذا الوباءِ، وأُجْرِتِ التَّجاربُ اللازمة لاختباراتِ لقاحٍ من أجلِ التَّصدي لهذا الفيروسِ الذي عطَّلَ الحياةَ الاقتصادية، والاجتماعية، والإنسانية، وها هي بشائرُ الانتصارِ تلوحُ بابتكارِ اللقاحاتِ هنا وهناك".

وقال معاليه " يأتي هذا العامُ ومسبارُ الأملِ يقتربُ من المريخِ لينقلَ إلى عنانِ السَّماءِ سمعةَ دولةِ الإماراتِ العربية المتحدة بعلومِ الفضاء، ويبثَ في أذهانِ وعقولِ الشَّبابِ ما للمعرفةِ والقدرةِ العلميةِ من أثرٍ في تقدمِ الأمم.. يأتي هذا العامُ ونحنُ بجانبِ احتفالِنا بِهِ، نخططُ لاستراتيجيةٍ بعيدة المدى؛ لخمسينَ عاماً قادمةً نريدُ أنْ تكونَ فيها دولةُ الإمارات أرضاً وحكومةً وشعباً في عالمٍ يشارُ إليه بالبنانِ من حيثُ التقدمِ والازدهارِ والرخاء".  

التعليقات