بداية خضراء لأسواق الأسهم الإماراتية في أول أيام الأسبوع

بدأت أسواق المال الإماراتية تعاملات اليوم الأول من الأسبوع على المربع الأخضر في خطوة تمهد بحسب معطيات التحليل الفني لتجاوز المؤشرات العامة حواجز مقاومة جديدة خاصة مع بقاء أحجام سيولة التداولات عند مستويات جيدة.

ويظهر الرصد اليومي للتعاملات استمرار شريحة الأسهم القيادية المدرجة ضمن قطاعي العقار والبنوك في تقديم الدعم للأسواق واستقطاب الجزء الأكبر من السيولة.

وكان المؤشر العام لسوق دبي المالي ارتفع بنسبة 0.37% مغلقا عند 2324 نقطة في حين أقفل المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية عند 4934 نقطة بزيادة نسبتها 0.43% مقارنة مع جلسة يوم الخميس الماضي.

وتفصيلا على مستوى حركة الأسهم فقد حافظ سهم شركة إعمار العقارية على مسيرة صعوده بالغا 3.08 درهم وسط تداولات تجاوزت قيمتها 28 مليون درهم، كما ارتفع سهم إعمار مولز إلى 1.80 درهم، ودبي للاستثمار 1.20 درهم، كذلك صعد سهم بنك دبي الإسلامي إلى 4.30 درهم.

وعلى الجانب الآخر فقد ارتفع سهم شركة الدار إلى 2.90 درهم في طريقه لاختراق مستوى 3 دراهم وسط تداولات تخطت قيمتها 82 مليون درهم.

وفي قطاع البنوك واصل سهم بنك أبوظبي الأول صعوده مغلقا عند 12.90 درهم، كما ارتفع سهم بنك أبوظبي التجاري إلى 6.20 درهم.

وعلى مستوى السيولة فقد بلغ إجمالي قيمة الصفقات المبرمة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين 533 مليون درهم ووصل عدد الأسهم المتداولة 194 مليون سهم نفذت من خلال 4636 صفقة.

التعليقات