رئيس الوزراء الكويتي: مؤشرات فيروس كورونا في البلاد أصبحت مقلقة

شدد الشيخ صباح الخالد الحمد، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، على عدم التساهل في تطبيق الإرشادات الصحية فالمؤشرات أصبحت مقلقة في ظل ارتفاع نسبة الوفيات ودخول العناية المركزة والمستشفيات واشغال الأسرة بسبب فيروس كورونا.

وقال "الخالد"، في الجلسة الختامية لدور الانعقاد العادي الرابع، اليوم الخميس: حفل دور الانعقاد الحالي بالعديد من الإنجازات أهمها التعاون البناء بين جميع الجهات الحكومية لمواجهة انتشار وباء فيروس كورونا ومكافحته ولايزال العالم يعاني من تداعياته ومحاولة التخفيف من آثاره ويترقب اندحاره وندعو الله أن يكون قريبا.

وأضاف: المسؤولية مباشرة على الحكومة وأنا أولهم في الاستمرار بتطبيق الإجراءات والإرشادات حتى نخفف من أثر جائحة كورونا وكلنا فريق واحد في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع وتلك مسؤولية الجميع.

وتابع: الطرح الحكومي اتسم بالشفافية والموضوعية والتجدد في جميع الموضوعات التي طرحت في مجلسكم الموقر واضعين نصب أعيننا أحكام الدستور والقوانين ومراعاة المصلحة الوطنية.

وختم رئيس الوزراء الكويتي قائلا: "الديمقراطية التي ارتضيناها منهجا هي الخيار الوحيد وسبيل الارتقاء بالآمال والطموحات والإنجازات التي نتطلع إليها جميعا وأن رفعة بلادنا وازدهارها يتطلب المزيد من العمل المخلص خاصة مع ما يشهده العالم من أحداث متسارعة وتطورات على مختلف الأصعدة".

وسجلت الكويت حتى الآن 108,743 حالة إصابة، و639 حالة وفاة، وتعافي 100,776 حالة مصابة.

التعليقات