أسرة "بيزنس" تزور الفتاة الأسمن في العالم وترصد تحسن حالتها في مستشفى "برجيل"

قامت أسرة مجلة "بيزنس" بزيارة مستشفى برجيل في إمارة أبوظبي حيث ترقد الشابة المصرية إيمان عبد العاطي التي تعتبر أسمن فتاة في العالم بعد أن أنهت رحلة علاج غير موفقة في الهند.

واستمع محمد منير رئيس تحرير مجلة "بيزنس" إلى تفاصيل قيام رئيس مجلس الإدارة الدكتور "شمشير فاياليل" بالسفر للإسكندرية مسقط رأس إيمان للوقوف على حالتها، ثم تفضيل أهلها لسفرها للهند لعلاجها بعد تلقي عرض من هناك.

وكان تدهور حالة الفتاة المصرية في الهند قد دفع الدكتور "شمشير" للسفر مجددا لملاقاة المريضة في الهند وعرض عليها المجيء لأبوظبي وهو ما تم فعلا، وبسرعة في محاولة لإنقاذها عقب استغاثة شقيقتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

والتقت أسرة "بيزنس" بالدكتور ياسين الشحات المدير التنفيذي الطبي لمستشفى برجيل في أبوظبي حيث تم تقديم التهنئة له والشكر على نجاحه كرئيس للفريق الطبي المعالج لإيمان في وقف تدهور حالتها، بل وتحسنها اللافت حيث فقدت حتى الآن 30 كيلوجراماً منذ دخولها مستشفى برجيل، كما تحسنت قرح الفراش بنسبة 75% وأصبحت لا تعاني من أي التهابات.

ورصدت "بيزنس" تمكن إيمان من نطق جمل مفيدة، والبدء فى البلع التدريجي للطعام، ووصلت إلى تناول وجباتها كاملة وبنفسها، وكذلك الأدوية الموصوفة لها عن طريق الفم، كما حدث تحسن كبير جداً في حالة قرح الفراش والتي قاربت على الالتئام التام.

وقد أسفرت جهود الفريق الطبي عن تحسن كبير فى الحركة، وبدأت إيمان فى تحريك القدمين والرجلين بصوره أكثر هارمونية، وتستخدم الذراعين بفعالية كبيرة، وهي الآن تجلس على كرسي صنع خصيصاً لها، وتجلس على السرير، ومخطط لها أن تجلس قريبا على الكرسي الكهربائي العادي.

ويشرف على حالة إيمان التي تعتبر الفتاة الأسمن في العالم 20 طبيبًا من مختلف التخصصات ويأمل الفريق أن تستطيع إيمان في المرحلة الأخيرة من العلاج من استعادة قدرتها على المشي مجددًا، وسيكون ذلك عن طريق الاستعانة بخبراء في مجال العضلات، وقد خضعت لدراسة على العضلات والأعصاب والمخ وأظهرت النتائج وجود أمل يبشر بتقدم جديد.

وتتحمل المستشفى تكاليف علاج إيمان وتذاكر الطيران والإقامة لمن يتم استضافته من أسرتها، حيث وصلت والدتها لزيارتها وأبدت سعادتها للتحسن الملحوظ في حالة ابنتها بعد معاناة منذ 3 سنوات.

وتعتبر مستشفى برجيل من أكبر المراكز الطبية في أبوظبي حيث يعمل بها 264 طبيباً في كل التخصصات، وتعمل المستشفى في إطار استراتيجية "رؤية أبوظبي 2030" التي تستهدف جعل الإمارة قبلة السياحة العلاجية في المنطقة والعالم أجمع.

وقد حرص الفريق الطبي على خصوصية المريضة، متجنبين وضع كاميرا في غرفة المريضة كما فعلت المستشفى الذي عولجت به في الهند بموافقة أهلها، كما رفض المستشفى مداخلات من الصحافة العالمية حفاظاً على خصوصيات المريضة وفقا للدكتور ياسين الشحات رئيس الفريق الطبي المعالج.

التعليقات