تقييم لمنصة Q8 Trade للتداول في الأسواق المالية

إذا اردت التداول في الأسواق المالية فهناك العديد من الخيارات المتاحة أمامك، فهناك الوسطاء الذين يقدمون خدمات مقبولة ولكن بأسعار مرتفعة، وهناك الوسطاء غير الخاضعين للرقابة من قبل الجهات المختصة مما يعرضك ورأسمالك للخطر، وهناك الشركات التي لا تقدم التحليلات الدورية، وقد يصعب أن تجد وسيطاً مالياً يجمع العديد من المزايا ويقدم دعماً فنياً وخدمات تعليمية للمتداولين، وهنا نود أن نقترح عليك علامة كيو ايت تريد  التجارية للتداول، وسنتحدث إليك عن المزايا التي تقدمها ضمن هذا التقييم.

تعتبر علامة كيو ايت التجارية حديثة نسبياً ومع هذا فإنها قامت بالكثير من التطوير في ما تقدمه من خدمات ومزايا مؤخراً، وهي تهدف لأن تصبح أكبر منصة تداول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنهجها أن تصبح مرخصة من عدة هيئات تنظيمية ورقابية، وبالفعل هناك تراخيص من قبل هيئة الخدمات المالية في سيشيل (FSA) و هيئة سلوك القطاع المالي في جنوب افريقيا (FSCA)، كما انها انفصلت عن كيو ايت سيكيوريتيز Q8 Securities وأصبحت مستقلة عنها بهدف توسيع نطاق خدماتها، ومن المتوقع أن تسعى Q8 Trade للحصول على المزيد من التراخيص.

الأدوات المالية التي يمكنك تداولها عبر منصة Q8 Trade تتيح منصة Q8 Trade العديد من الأدوات المالية التي يمكنك تداولها، ومنها أزواج العملات الأجنبية (الفوركس) وتتسم هذه الأزواج بسيولتها العالية مما يخفض التكاليف وبأنها متاحة للتداول خمسة أيام في الأسبوع و٢٤ ساعة في اليوم، وبهذا تستطيع التداول بعد ساعات العمل إذا كنت تعمل أثناء النهار.

كما يمكنك تداول الأسهم من خلال العقود مقابل الفروقات التي تتيحها المنصة، وتوفر Q8 Trade العديد من الأسهم للتداول في العديد من القطاعات لتستطيع تنويع محفظتك المالية بشكل فعال، ويمكن تداول العقود مقابل الفروقات على الأسهم أثناء أوقات التداول اليومية بحسب وقت افتتاح سوق التداول (الأوروبية والأمريكية وغيرها).

وأيضاً يمكنك تداول السلع مثل القهوة والنفط والسكر وغيرها من خلال العقود مقابل الفروقات كذلك، فضلاً عن إمكانية تداول المعادن مثل الذهب والفضة، وتعتبر هذه المعادن أصولاً جيدة خاصة في أوقات الخوف وضعف الاقبال على المخاطر من قبل المستثمرين بشكل عام، ومعظم هذه الأصول تتأثر بسعر الدولار الأمريكي.

وإذا أردت شراء العقود مقابل الفروقات على مجموعة من الأسهم مرة واحدة دون الحاجة للقيام بالعديد من عمليات الشراء وبكسبة زر واحدة يمكنك شراء أحد المؤشرات الرئيسية التي تقدمها منصة Q8 Trade.

منصات التداول التي توفرها Q8 Trade إذا اردت التداول مع Q8 Trade فهناك عدة خيارات أمامك من منصات التداول التي يمكنك استخدامها، ومن أهم هذه الخيارات منصة ميتا تريدر ٥ (Metatrader 5) وتعتبر هذه المنصة سهلة الاستخدام وتحوي كافة المزايا التي يحتاجها المتداول، فهي تحوي كل المؤشرات الفنية التي يستخدمها المتداولون المحترفون، كما تحوي العديد من أنواع الأوامر مثل أوامر الشراء والبيع الفورية وفق السعر الحالي واللاحقة وفق سعر مستقبلي.

وكذلك فإن منصة ميتا تريدر ٥ متاحة على الهاتف المحمول وعلى الجهاز اللوحي، حيث يمكنك التداول أثناء التنقل أو أثناء السفر إن لم تأخذ معك جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وإن كنت بعيداً عن كل أجهزتك يمكنك التداول على أي جهاز باستخدام منصة الويب تريدر للتداول عبر الانترنت، وبهذا تصبح هذه المنصة من أكثر المنصات مرونة على الانترنت.

وأيضاً فإن Q8 Trade لديها منصة تداول أخرى يمكنك استخدامها عن طريق الموقع، ومن مزاياها أنها تظهر نسبة المتداولين الذين يتداولون أداة ما بالاتجاه الصاعد والآخرين في الاتجاه الهابط، وهذه المعلومات تستخدم من قبل بعض المتداولين بشكل معاكس أي أنه يتداولون بعكس اتجاه تداول الغالبية من المتداولين.

The website

The website

التعاون بين شركة دبلي تريد Duplitrade وQ8 Trade

ومؤخراً حصل هناك اتفاق بين شركة دبلي تريد Duplitrade وكيو ايت تريد  بحيث أصبحت خدمات الأولى متاحة أمام عملاء Q8 Trade، وأصبح الآن بإمكان هؤلاء العملاء التداول بشكل تلقائي أي استخدام أحد الاستراتيجيات التلقائية التي تتيحها دبلي تريد ومنها أمبر وليغاسي وأوريون وهذه الاستراتيجيات حققت عوائد جيدة في الفترات الماضية كما يلي:

آمبر - 384.05%  أوريون - 141.15%  ليغاسي - 113.47%

ومع هذه الخدمة يمكن للمتداولين الذين لا يملكون وقتاً أن يتداولوا بشكل تلقائي دون الجلوس خلف الشاشة لفترة طويلة، وكذلك تظهر احصائيات المنصة أن ما نسبته ٧٠ بالمئة من الصفقات التي فتحت لديها كانت ناجحة.

التعاون مع أكاديمية هوكس للتداولHawks Trading Academy في سعي المنصة لتقديم خدمات تعليمية مميزة تعاونت مع أكاديمية الصقور لتعليم التداول وبذلك أصبح الآن من الممكن الدخول في مسارات تعليمية ومشاهدة فيديوهات ذات جودة عالية تساعد العميل على اتخاذ القرارات الصحيحة أثناء التداول، كما يمكن الحصول على شهادات.

uploads/files/mebusiness.ae_1600266832_1.png

 

وبالإضافة إلى هذا فإن المنصة تقدم العديد من المحاضرات الدورية ومقالات دورية حول آخر أخبار وتحليلات السوق.

الحسابات التي تتيحها منصة Q8 Trade هناك أنواع عديدة من الحسابات التي تتيحها المنصة، أهمها الحسابات الإسلامية والحسابات العادية التي تتدرج في مزاياها، وكذلك هناك الحسابات التجريبية التي تمكنك من التدرب دون المخاطر بأموال حقيقية، وتتيح المنصة رافعة مالية متحركة وأكبر حجم تداول متاح هو ١٠٠ عقد.

الملخص لدى Q8 Trade العديد من المزايا وتهتم بأن تكون مرخصة من قبل العديد من هيئات الرقابة، وهناك الآن تراخيص من قبل هيئة الخدمات المالية في سيشيل (FSA) وهيئة سلوك القطاع المالي في جنوب افريقيا (FSCA) وتسعى للحصول على المزيد من التراخيص أيضاً، وقد انفصلت كيو ايت عن كيو ايت سيكيوريتيز Q8 Securities وأصبحت مستقلة عنها لتقدم خدماتها للعملاء في معظم أنحاء العالم.

التعليقات