عاجل.. الإمارات تجيز الاستخدام الطارئ للقاح "كوفيد-19"

أعلن الدكتور عبدالرحمن العويس، وزير الصحة الإماراتي، إن دولةالإمارات ممثلة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع تجيز الاستخدام الطارئ للقاح كوفيد-19 والذي سيكون متاح للفئات الأكثر تعاملاً مع مصابي كوفيد-19 من أبطال خط الدفاع الأول.

وأضاف "العويس"، أن الاستخدام الطارئ للقاح يتوافق بشكل تام وكامل مع اللوائح والقوانين، وهدفنا توفير كافة وسائل الأمان لخط الدفاع الأول لحمايتهم من أية أخطار قد يتعرضون لها بسبب طبيعة عملهم.

وتابع: "نتائج الدراسات خلال المراحل النهائية من المرحلة الثالثة أظهرت أن اللقاح فعال ونتج عنه استجابة قوية، وتوليد أجسام مضادة للفيروس، وقد تمت مراجعة الدراسات المتعلقة بسلامة التطعيم وأظهرت أنه سليم وآمن للاستخدام".

جاء ذلك خلال الإحاطة الإعلامية للحكومة الإماراتية اليوم الإثنين، بمشاركة الدكتورة نوال الكعبي رئيس اللجنة الوطنية السريرية لفيروس كورونا، والباحث الرئيسي للمرحلة الثالثة للتجارب السريرية من اللقاح غير النشط لمكافحة كوفيد19.

كانت الإمارات قد أعلنت في إحاطة اليوم عن إجراء 61,084 فحص جديد، والكشف عن 777 حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد19، وبذلك يصل إجمالي الإصابات المسجلة في الدولة إلى 80,266 حالة.

التعليقات