توقعات بانخفاض النمو الاقتصادي البريطاني والأمريكي لعام 2018

قال صندوق النقد الدولي إن نمو الاقتصادين البريطاني والأمريكي في عام 2017 سيكون أبطأ مما كان متوقعا في السابق.وأشار إلى أن "النشاط الأضعف من المتوقع" خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام يعني أن الاقتصاد البريطاني سينمو بنسبة 1.7 في المئة، مقارنة بتوقعات سابقة بلغت 2 في المئة.ووفقا لما نشره موقع بي بي سي عربي علي شبكة الأنترنت.

وخفض الصندوق توقعاته لنمو الاقتصاد الأمريكي من 2.3 في المئة إلى 2.1 في المئة.

غير أن توقعاته للاقتصاد العالمي التي بلغت 3.5 في المئة في عام 2017 و3.6 في المئة في عام 2018 لم تتغير.

وفي الوقت نفسه، جاءت توقعات الصندوق للعديد من اقتصادات منطقة اليورو أكثر إشراقا مما كان يُعتقد في البداية، بما في ذلك اقتصادات بلدان مثل فرنسا وألمانيا وإيطاليا وأسبانيا.

وفي أحدث تقرير لنمو الاقتصاد العالمي، قال صندوق النقد الدولي إن "الانتعاش في النمو العالمي" الذي توقعه الصندوق في مسحه السابق في أبريل ظل "على المسار الصحيح".

وتظل توقعات النمو في المملكة المتحدة لعام 2018 دون تغيير عند 1.5 في المئة. لكن من المتوقع الآن أن يصل نمو الاقتصاد الأمريكي إلى 2.1 في المئة، بدلا من 2.5 في المئة كما كان متوقعا في السابق.

وقال صندوق النقد الدولى: "العامل الرئيسى وراء مراجعة النمو، خاصة لعام 2018، هو الافتراض بأن السياسة المالية ستكون أقل توسعا مما كان يُفترض في السابق، نظرا لحالة عدم اليقين بشأن توقيت وطبيعة التغيرات فى السياسة المالية الأمريكية".

وأضاف: "تراجعت توقعات السوق للتحفيز المالي أيضاً"

التعليقات